جامعة سيدي محمد بن عبد الله تقرر تأجيل امتحانات الدورة الربيعية إلى غاية شهر شتنبر 2020 بالنسبة لجميع الأسلاك

إعلان
بخصوص امتحانات الدورة الربيعية
والمناقشات والبحث العلمي
في إطار التدابير الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا، وبعد اجتماعات التنسيق المنظمة وطنيا ومحليا لتهيئ الشروط المناسبة لاجتياز امتحانات الدورة الربيعية 2020 واستئناف أعمال البحث بالنسبة لسلك الدكتوراه،
تنهي جامعة سيدي محمد بن عبد الله إلى علم عموم الطلبة أنه تَقَرَّر ما يلي:

  1. تأجيلُ امتحانات الدورة الربيعية إلى غاية شهر شتنبر 2020 بالنسبة لجميع الأسلاك والمسالك، باستثناء مسلك الطب الذي تقرر برمجةُ امتحاناته في منتصف يوليوز. وستعمل مختلف المؤسسات الجامعية في الأيام القادمة على نشر الجداول التفصيلية لتواريخ الامتحانات.
  2. ستعمل مختلف المؤسسات من خلال مواقعها الإلكترونية على نشر بطاقات تتعلق بكل الوحدات والمواد المبرمجة برسم هذه الدورة، مع تحديد المحاور التي سيُمتحَن فيها الطلبة. لذلك نهيب بهم بأن يحرِصُوا على تَتَبُّع إعلانات مؤسساتهم. ومواصلة التحضير للامتحانات من خلال ما وُضع رهن إشارتهم من موارد رقمية في مختلف منصات الجامعة.
  3. تُبَرْمَج مناقشاتُ بحوث نهاية الدراسة وتقارير التداريب عن بُعْد خلال أشهر ماي ويونيو ويوليوز. وسيتم نشرُ مواعيد المناقشات على المواقع الإلكترونية للمؤسسات.
  4. يمكنُ برمجةُ مناقشات أطاريح الدكتوراه في الطب حضورياً ابتداء من منتصف شهر يوليوز 2020، شريطة ألا تكون الجلسات مفتوحة للعموم.
  5. بالنسبة لأطاريح الدكتوراه في المجالات المعرفية الأخرى غير الطب، يمكنُ برمجةُ مناقشاتها حضورياً ابتداءً من شتنبر 2020.
  6. يمكن لطلبة الدكتوراه الذين يرغبون في مقابلة الأساتذة المشرفين أن يتفقوا معهم على مواعيد محددة. ويَتَعَيَّن على الأستاذ المشرف أن يُبرمِج كل مقابلة بالتنسيق مع مدير المختبر المعْني وإدارةِ المؤسسة.
  7. يمكنُ لطلبة الدكتوراه، عند الضرورة القصوى إجراءُ التجارب في مَقَرَّات المختبرات التابعة للجامعة، شريطةَ الحصولِ على رُخصة خطية موقَّعة من قِبَل مدير المختبر المعْني ورئيسِ المؤسسة.
  8. سيَستأنفُ مركزُ الابتكار أنشطَته المتعلقة باستقبال العَيِّناتِ وتحليلِها، وفقاً للمساطرِ المعتمدةِ، ابتداءً من 11 يونيو 2020.

About محمد الفاسي