فوتصال/ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو يحل بالمغرب وهذه أولى انطباعاته

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، أن المغرب أثبت نفسه كقوة عالمية في كرة القدم.

وأضاف: “لقد أثبت المغرب نفسه كقوة كروية عالمية، ليس فقط من حيث النتائج الميدانية والرياضية، مع التأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، ولكن أيضًا باعتباره البلد المضيف”. وأشار رئيس الفيفا، في تصريح للصحافة، لدى وصوله اليوم الأحد إلى مطار الرباط سلا الدولي، إلى “أننا سنشهد العديد من الأحداث الكبرى”.

وينتظر أن يحضر إنفانتينو بشكل خاص نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات (CAN)، والذي سيجمع المغرب ضد أنغولا مساء اليوم (8 مساءً). “أنا سعيد بالعودة إلى وطني المملكة المغربية. وأضاف: “إنها كرة القدم التي تهيمن وتتنفس وتهتز وتعيش في هذا البلد”.

وفيما يتعلق ببطولة أمم كرة القدم داخل الصالات (المغرب 2024)، أكد السيد إنفانتينو أن “المغرب يلعب دورا مهما كبلد مضيف”، مشيدا بتنظيم “استثنائي”.

وتابع: “عشية كأس العالم 2030، نعرف ما يعرفه المغرب وما يمكنه فعله. نحن فخورون بكوننا جزءًا من هذا الفريق الكبير هنا في المغرب للمشاركة في هذه التحديات المستقبلية التي ستغير صورة كرة القدم في العالم بفضل المغرب.

ويواجه المنتخب المغربي لكرة الصالات، نظيره الأنغولي، مساء اليوم (الساعة 8 مساءا)، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في نهائي كأس إفريقيا للأمم. النهائي الصغير، المقرر في وقت سابق (5:00 مساءً) سيضع مصر وليبيا في مواجهة بعضهما البعض.

عن موقع: فاس نيوز ميديا

About محمد الفاسي