المغرب يحذر إسبانيا من السماح بتهريب غالي خارج البلاد كما دخل متسللا

حذرت سفيرة المغرب لدى إسبانيا ، كريمة بنيعيش ، الجمعة ، بالرباط ، من أنه إذا اختارت إسبانيا إخراج إبراهيم غالي بسرية ، بالطريقة نفسها التي دخل بها إليها ، “فهي ستختار الركود في العلاقات الثنائية وتفاقم الخلافات “مع المغرب

وشددت كريمة بنيعيش على أن ما يحدث مع غالي “هو اختبار لاستقلال العدالة الإسبانية ، الذي نثق فيه ثقة كاملة” ، لكنه أيضًا اختبار آخر لمعرفة ما إذا كانت إسبانيا “تختار تعزيز علاقاتها مع المغرب أو تفضل التعاون مع. أعدائه “.

بالنسبة للسفير بنيعيش ، فإن “إسبانيا للأسف اختارت الغموض والعمل من وراء ظهر المغرب ، وترحب بهذا المجرم والجلاد وتوفر له الحماية باستخدام أسباب إنسانية كذريعة وبالتالي تقويض كرامة الشعب المغربي”.

وأضافت بنيعيش أن المغرب “لا يسعى للحصول على امتيازات ، بل يحترم روح الشراكة ويطبق القانون الإسباني” على غالي المتهم “بارتكاب أفعال خطيرة مرتبطة بجرائم ضد الإنسانية وانتهاكات لحقوق الإنسان وانتهاكات للمرأة”.

وأعلن الوزير ناصر بوريتا ، الخميس ، أن السفير بنيعيش لن يعود إلى مدريد “طالما استمرت الأزمة والسبب الحقيقي للأزمة” ، في إشارة إلى ما ستقرره إسبانيا بخصوص إبراهيم غالي عند خروجه من مستشفى في لوغرونيو وتفسيرات من الجانب الإسباني لكيفية دخول غالي إلى الأراضي الإسبانية.

About محمد الفاسي