المغرب والجزائر جنبا إلى جنب في المناورة البحرية العسكرية “فينكس إكسبرس 2021” بحلق الواد بتونس برعاية القيادة الأمريكية

تشارك القوات البحرية الجزائرية في الفترة من 16 إلى 28 مايو في المناورة البحرية العسكرية “فينكس إكسبرس 2021” التي ستجرى في قاعدة حلق الوادي البحرية بتونس.

تمرين Phoenix Express 2021 برعاية القيادة الأمريكية في إفريقيا (AFRICOM) مصمم لتعزيز التعاون الإقليمي والوعي بالمجال البحري (MDA) وممارسات تبادل المعلومات والخبرات في الاعتراض التكتيكي من أجل تعزيز الجهود التشغيلية الجماعية التي تهدف إلى ضمان السلامة والأمن في البحر الأبيض المتوسط.

اتخذت مجموعة مراقبة التدريبات هذا العام مقرًا لها في قاعدة حلق الوادي البحرية في تونس العاصمة. سيختبر الجزء البحري من التمرين قدرات القوات البحرية لشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة على الاستجابة للهجرة غير النظامية ومكافحة الاتجار غير المشروع بالسلع والمواد غير المشروعة ونقلها.

130 ضابطا من 13 دولة سيعملون معا حتى 28 مايو، من كل من تونس والجزائر وبلجيكا ومصر وفرنسا واليونان وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب وإسبانيا والولايات المتحدة.

وفي مواجهة الوضع الصحي في البلاد ، تم تطوير بروتوكول صحي لمنع انتشار COVID-19 والحفاظ على سلامة المشاركين.

تمرين Phoenix Express هو واحد من ثلاثة تدريبات بحرية إقليمية أجرتها القوات البحرية الأمريكية في إفريقيا (NAVAF) كجزء من استراتيجية شاملة لتوفير فرص للتعاون بين القوات الأفريقية والشركاء الدوليين للاستجابة لمخاوف السلامة البحرية.

الولايات المتحدة. القوات البحرية أوروبا – أفريقيا / الولايات المتحدة الأسطول السادس ، الذي يقع مقره في نابولي بإيطاليا ، ينفذ مجموعة كاملة من العمليات المشتركة والبحرية ، غالبًا بالتنسيق مع الشركاء المتحالفين والمشتركين بين الوكالات ، لتعزيز المصالح الوطنية للولايات المتحدة وكذلك الأمن والاستقرار في أوروبا وأفريقيا.

About محمد الفاسي