اجي تعرف كيفاش وصل الفيروس لسوق ممتاز بطريق ايموزار

أكدت مصادر مطلعة وموثوقة لجريدة فاس نيوز ميديا إصابة ما لا يقل عن عشرة أشخاص، من العاملين بالمركز التجاري مرجان بطريق إيموزار بفاس، بفيروس كورونا المستجد، ضمنهم عناصر من الحراسة الخاصة و عمال بالمخبز.

وفي التفاصيل، و عن ظروف انتقال هذا الفيروس إلى الفضاء التجاري المذكور، قالت مصادر الجريدة أنه كان بسبب إحدى العاملات التي اشتغلت قبل ذلك بكارفور وسط فاس، وجرى نقلها إلى مرجان طريق إيموزار، دون أن يُعلم أنها كانت حاملة للفيروس، بما أنه لم تكن تظهر عليها أية أعراض. وبما أن السوق التجاري يفرض ما لا يقل عن ثلاثة تفتيشات بدنية على العمال، فقد انتقلت عدوى الفيروس إلى ما لا يقل عن اثنين من حراس الأمن الخاص، ويرجح أنهم نقلوها بدورهم إلى أحد العمال بالمخبز، الذي نقلها بدوره إلى عمال آخرين بذات الفضاء، لتتأكد إصابة ما لا يقل عن  عشرة أشخاص عاملين بمرجان طريق إيموزار بالفيروس.

وقال مصدر من إدارة مرجان أن إدارته كانت تقوم بتدابير احترازية شاملة، حيث أنها كانت تتأكد من سلامة عمال الأمن الخاص من الفيروس قبل القبول بهم، بالإضافة إلى التوقيف الفوري لكل واحد شكت في سلامته البدنية، أو في مخالطته لأحد المصابين بالفيروس، مؤكدا أن الوضع الصحي تحت السيطة، و أن مرجان طريق إيموزار لا يشكل بؤرة لتفشي الفيروس.

من جهة أخرى، علمت فاس نيوز ميديا أن “سعيد زنيبر” والي جهة فاس مكناس دائما ما يقوم  بجولات استطلاعية إلى هكذا أسواق، يراقب فيها الوضع عن كثب، دون أن يفصح عن هويته، للتأكد من السير العادي و من احترام التدابير والإجراءات التي تفرضها الفترة الراهنة.

About محمد الفاسي