(ما شافوهاش.. هاذي ماشافوهاش) أمير قطر الشقيقة يستقبل الحموشي من أجل التنسيق والإشراف على أمن مونديال قطر 2022

استقبل أمير دولة قطر الشقيقة ‘عبد اللطيف حموشي’ المدير العام للأمن الوطني بالمملكة المغربية، من أجل التنسيق و الإشراف على أمن مونديال قطر 2022.

وكان بيان، لوزارة الداخلية المغربية، قد أعرب عن دعم مملكة قطر بموارد لوجيستية وإنسانية، لضمان استقرار الأمن في قطر، خلال استضافتها فعاليات نهائيات كأس العالم 2022.

وقال بيان الداخلية المغربية إن الوزارة على أتم الاستعداد لـ”وضع تجربة المملكة التي راكمتها قطاعاتها الأمنية من مصالح الأمن الوطني والدرك الملكيي في مجال تأمين التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى، رهن إشارة الأشقاء في دولة قطر”.
وعلى إثر ذلك، تم عقد جلسات عمل جمعت وزير الداخلية المغربي ‘عبد الوافي لفتيت’ وقائد قوات الدرك الملكي ‘أحمد حرمو’ والمدير العام لمديرية الأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني ‘عبد اللطيف حموشي’ بوفد قطري رفيع المستوى، لبحث التعاون فيما يخص استضافة الدوحة لمونديال 2022.

يشار إلى أن العلاقات المغربية القطرية، شهدت تحسنا كبيرا خلال السنوات الماضية، والذي تمثل عقب تصويت قطر على استضافة المغرب لكأس العالم 2026، التي فازت الولايات المتحدة باستضافتها مشتركة مع المكسيك وكندا.