المكتب المحلي للمحافظة العقارية زواغة مولاي يعقوب يدين ويستنكر الوضع “المزري” بالمقر ومطالب بالتدخل العاجل

علم أن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية، عقد اجتماعا بتاريخ 12 يناير 2022، بمقر المركب العقاري زواغة مولاي يعقوب.

وفي الإجتماع، أدان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية، بحسب وثيقة تتوفر الجريدة على نسخة منها مايلي:

1- إدانته و استنكاره الشديدين للوضعية المزرية لبناية المركب العقاري و التي لا توفر أدنى شروط العمل اللائق (فالمركب الحالي مرفق مشبع ،حيث لم يعد هناك مكان للأرشفة ، و بكثرة الملفات و تقلها ظهرت تشققات على الجدران مما يهدد سلامة الجميع، وأرشيف المصلحتين جله يوجد بالقبو والذي بدوره مهدد بالفيضانات و تسرب المياه من قنوات الصرف الصحي بالإضافة إلى انتشار الفتران)….

2- استنكاره للنقص الحاد في الوسائل اللوجيستيكية ( حواسيب ،مكاتب، مكيفات…) التي تؤثر سلبا على المردودية في العمل و تعطيل القضايا في الدراسة و المراقبة و يرهق كاهل المستخدم بن بالتنقل المستمر نحو آلة الطباعة ( كمثال الة طباعة واحدة مشتركة بين قسم العموم و صندوق الأداء)….

3- يدعو الإدارة إلى إعادة النظر في طرق التدبير الخاصة بالإيداع الالكتروني للملفات و طلبات الشواهد والتصاميم ،حيث أن البوابة الالكترونية تبقى مفتوحة 24/24 ساعة و أيام العطل و السبت و الأحد في خرق كبير للتوقيت الإداري مما يؤثر على السير العادي للمرفق.

4- يطالب إدارة الوكالة بضرورة التدخل الفوري و العاجل لإيجاد مقر جدید و آمن للمركب العقاري زواغة تراعى فيه كرامة المرتفق و المستخدم و يقدم صورة تليق بحجم الوكالة كمؤسسة عمومية….

5- يقرر المكتب المحلي بفاس زواغة تسطير برنامج نضالي الي غاية استجابة الادارة لتغيير مقر المركب العقاري و باقي المطالب الأخرى :

حمل الشارة طيلة الأسبوع الممتد من 2022/01/17 إلى غاية 2022/01/21،

* تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الخميس 2021/01/20 من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الثانية عشر .