حقوقيون مغاربة: من فضائح النظام الجزائري الذي يُجوّع شعبه الفقير و يحمل زعيم عصابة البوليساريو على متن طائرة خاصة إلى بروكسيل

المغرب في : 2022.02.17

الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

فضائح النظام الجزائري الذي يُجوّع شعبه الفقير و يحمل زعيم عصابة البوليساريو على متن طائرة خاصة إلى بروكسيل.

حطت يوم أمس الأربعاء 16 فبراير 2022 طائرة كبير  محملة بزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية الإرهابية ” ابراهيم غالي” بمطار العاصمة البلجيكية بروكسل قادما من تندوف.

ان النظام الجزائري قد إستأجر طائرة خاصة وتكفلت السفارة الجزائرية ببروكسل بتوفير اسطول من السيارات الفخمة لتنقل زعيم الكيان الوهمي على حساب أموال الشعب الجزائري المنهك والمغلوب عن أمره.

ويسعى النظام الجزائري الراعي الرسمي للإنفصاليين إلى تقويض العلاقات المغربية الأوروبية عبر الزج بزعيم مليشيات البوليساريو للمشاركة في القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات الاتحادين الإفريقي والأوروبي واعادة سيناريو الازمة الإسبانية عند ادخالها سرا لمجرم الجبهة.

وقد أكد الاتحاد الأوروبي أنه لم يوجه أي دعوة إلى قيادة جبهة “البوليساريو” الانفصالية، للمشاركة في القمة الأوروبية الإفريقية المرتقب افتتاحها اليوم الخميس في العاصمة البلجيكية بروكسيل، مبرزا أن أيا من الدول الأعضاء في الاتحاد الذي يتحدث باسمه، لاتعترف بـ”الجمهورية المزعومة”.

وعليه فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:

* رفضها بشدة مشاركة “البوليساريو الإرهابية ” في القمة المذكورة أعلاه.

*مطالبتها للجهات  القضائية والأمنية بالديار البلجيكية باعتقال المدعو ابراهيم غالي المبحوث عليه وطنيا ودوليا  بتجنيد الأطفال القاصرين  واغتصابهم والتحريض على الإرهاب  وعدة جرائم أخرى……..

رسالتها إلى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون  ان الأمانة العامة للمنظمة تنصحك بالاهتمام بإخماد  النيران في بلادك ثم تناول ادويتك لتصبح انسان متوازنا خصوصا عند الحديث عن المملكة المغربية الشريفة وبشعارنا الخالد والدائم الله الوطن الملك  والصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد

About محمد الفاسي