تاونات : لدعم قطاع التعليم ومحاربة الهدر المدرسي.. انطلاق برنامج الدعم المدرسي يهمُّ الفئات الهشّة بعدد من الجماعات الترابية

أشرف عامل إقليم تاونات، مطلع الأسبوع الجاري، على انطلاق برنامج الدعم المدرسي المُنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات، برسم الموسم الدراسي 2021 / 2022.

ويستهدف هذا البرنامج، ألفا من تلميذات وتلاميذ المستوى الثالث إلى السادس من السلك الإبتدائي المُنحدرين من فئات هشّة بتسع جماعة ترابية بتاونات، حيث سيستفيدون من دروس الدعم والتقوية مجانا في مادتي الرياضيات والفرنسية، حسب المُعطيات المُتوفرة، وكذا من أنشطة موازية فنية اجتماعية وصحية.

ويهدف هذا البرنامج، وفق ذات المصادر، إلى تقوية القدرات والمهارات المعرفية لدى تلميذات وتلاميذ السلك الإبتدائي، وكذا تعزيز مسارهم الدراسي بما من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على تحصيلهم الدراسي ونسبة النجاح.

وتُضيف المُعطيات، إلى أنه تم رصد غلاف مالي إجمالي يُقدر بـ مليون و250 ألف درهم لبرنامج الدعم المدرسي المنجز في إطار شراكة تجمع ما بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة تاونات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة أمان للتنمية المستدامة.

يُشار إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تروم في مرحلتها الثالثة إلى تنمية الرأسمال البشري، حيث تولي أهمية قصوى ضمن برامجها لدعم قطاع التعليم وتحسين جودته باعتباره نقطة أساسية للتنمية البشرية.

وتُعاني بعض من ساكنة دواوير تابعة لإقليم تاونات، من ظاهرة الهدر المدرسي حيث تناشد البعض منها، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الجهات المسؤولة، لتوفير النقل المدرسي واطلاق برنامج للدرعم المدرسي، من أجل وضع حد لمعاناة المئات من التلاميذ.

About أحمد النميطة