اليوم الوطني للسلامة الطرقية .. مبادرات مدرسة.كم أولاد بهيش بمديرية مولاي يعقوب لمواجهة آفة حرب الطرقات المميتة.

يشكل اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف يوم 18 فبراير من كل سنة، مناسبة جد مهمة لتقييم مختلف العمليات المنجزة خلال السنوات الفارطة، وفرصة سانحة لتثمين المكتسبات المحققة في مجال السلامة الطرقية.
بهذه المناسبة، وتنزيلا للمشاريع الاستراتيجية لاحكام القانون الاطار 51.17، لاسيما المشروع رقم 10، المتعلق بالارتقاء بالحياة المدسية وتخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، انخرطت الأطر التربوية بمدرسة.كم ” أولاد بهيش ” التي ترعاها مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية والتابعة لمديرية مولاي يعقوب الأكاديمية الجهوية فاس مكناس، بشكل جاد ومسؤول في تخليد هذه الذكرى. حيث نظمت يوم 19 فبراير 2022 بحضور كل من السيد المدير الإقليمي عبد الحق الواش مرفوقا بالسيدة ليلى أهموط رئيسة مصلحة الشؤون التربوية والسيد محمد بقي رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية والسيد حسن الوزاني رئيس مصلحة الشؤون القانونية والشراكة والتواصل والسيد المفتش التربوي والمنسق الإقليمي لجيني مصطفى غراد.
مع حضور الجمعية الوطنية للسلامة المرورية وضحايا حوادث السير وجمعية الطفولة للتربية والتكوين، لقاء تربويا هادفا لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة تحت شعار “سلامتنا أولويتنا”، حيث شكل هذا اليوم مناسبة لتسليط الضوء حول أهمية التربية الطرقية من خلال تقديم مجموعة من الدروس النظرية والتطبيقية التي شارك فيها ثلة من التلميذات والتلاميذ.
وبهذه المناسبة وصف السيد المدير الإقليمي عبد الحق الواش هذا اللقاء المتعلق بالتربية الطرقية بـ” التربوي والاستراتيجي”، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يروم كذلك تمكين رجال ونساء التعليم بالمؤسسة من تقديم دروس وتنشيط دورات حول التربية الطرقية، من خلال خلق نادي خاص بالتربية الطرقية لفائدة التلميذات والتلاميذ.

عبدالإله الوزاني

About محمد الفاسي