داخل أسوار رياض فاسي تقليدي.. يوم دراسي وتكريم فني للدكتور ‘يونس لوليدي’

يوم دراسي وفني تكريما للدكتور يونس لوليدي:

ندى ناجي

بمبادرة من الأستاذ الدكتور محمد أمنصور، نظم يوم دراسي وفني تكريما للدكتور يونس لوليدي، وذلك يوم الثلاثاء 11 يناير 2022 برياض Medina Social Club بفاس.

قسم الحفل الثقافي إلى أربع جلسات: الجلسة الافتتاحية تمت بمقطع موسيقي تلى ذلك كلمة الدكتور محمد أمنصور في حق الدكتور يونس لوليدي، وتذكير بأهم إنجازاته، وعلى رأسها ماستر تحالف الحضارات وحوار الديانات الذي ينسقه الدكتور لوليدي ويدرس به الدكتور أمنصور.

وتلت الجلسة الافتتاحية، جلسة أولى قدم فيها طلبة ماستر تحالف الحضارات وحوار الديانات وخريجوه وخريجو ماستر حوار الثقافات في الثقافة العربية الإسلامية قراءات في كتب أستاذهم الدكتور يونس لوليدي، وتوزعت المداخلات على الشكل التالي:

هذا وقد تخللت المداخلات مساهمات فنية موسيقية تمهيدا للجلسة الثانية المسطرة في البرنامج وهي الجلسة الفنية والأدبية، قدم فيها الطلبة مساهماتهم الشعرية والموسيقية والغنائية والمسرحية.

ليتم بعد ذلك اختتام اليوم الثقافي بحوار بين الدكتور محمد أمنصور والدكتور يونس لوليدي، تعرف من خلاله الطلبة الباحثون على جوانب من يونس لوليدي الإنسان، وعلى مساره كطالب وكمسرحي، قبل التقرب من مساره الأكاديمي وإنجازاته العلمية.