فاس .. ممنوع بيع “الفاخر” بالشارع العام بالأحياء الشعبية و الراقية على السواء

تفاجأ عدد من ممتهني بيع ”الفاخر” أو الفحم بمناسبة عيد الأضحى بتعرضهم للمنع من طرف السلطات المحلية حين حاولوا اول أمس الأربعاء عرض سلعهم على أرصفة الطرقات بمدينة فاس.
وجاء ذلك خلال حملة حيث قامت مصالح السلطات المحلية بمنع بائعي “الفاخر” من عرض سلعهم بشوارع فاس الراقية والشعبية، وذلك عكس ما كان يحدث خلال السنوات الماضية، حين كان بائعو “الفحم” يعرضون سلعهم في الشوارع دون مشاكل مع السلطة.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب جدل وحملات على مواقع التواصل الاجتماعي تندد بالبائعيين المتجولين العشوائيين، الذينن يحتلون أرصفة الطراقات بفاس، ويشوهون جمالية المدينة.
ويشار إلى أن فاس شهد أيضا اول أمس الأربعاء إطلاق حملة تحسيسية وطنية من أجل عيد أضحى نظيف، تحت شعار: “في يوم عيدنا، نحافظ على بيئتنا”.
وتهدف هذه الحملة، التي أشرفت على انطلاقها كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوفي، تحسيس الساكنة من أجل المساهمة في نظافة الأحياء والمحيط، خصوصا أن يوم عيد الأضحى يشهد ارتفاعا ملموسا في حجم النفايات وتنامي بعض الممارسات المضرة والمؤثرة سلبا على البيئة والصحة.
وتهم أنشطة هذه الحملة تنشيط جلسات توعية وتحسيس بخصوص حماية الموارد ونظافة الفضاءات. وسيتم خلالها توزيع أكياس الثوب البديلة.

عن موقع : القناة الثانية

About fnadmin