بعد تجديد هياكلها.. شبيبة البيجيدي بجهة فاس-مكناس تعقدها لقاءها الأول

أصدرت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهو فاس مكناس، بيانا بخصوص لقائها الأول الذي انعقد يوم السبت 26 ماي 2018، وذلك عقب تجديد المكتب الجهوي للشبيبة يوم 20 ماي الجاري.

وفيما يلي نص البيان :

انعقد بحول الله وبتوفيقه اللقاء الأول للكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس يوم السبت 26 ماي 2018 بالمقر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بفاس،وذلك بعد تجديد المكتب الجهوي للشبيبة بالجهة يوم الأحد 20 ماي 2018 بفاس والذي أفرز إسحاق الحناوي كاتبا جهويا ومحمد العوفير نائبا له، بينما أنتخب كل من محمد حفوظي، مصطفى الفزازي، عبد الحليم باسط، زكرياء الوردي، طارق الوردي، رشيد أونجودة، غنية البودراوي، سارة الأزعر وخديجة اسراطي أعضاء بالمكتب..
في البداية نوه أعضاء الكتابة الجهوية بالأجواء الديمقراطية التي سادت المؤتمر من نقاش حر و مسؤول يعبر بما لا يدع مجالا للشك عن مستوى وعي أعضاء الشبيبة بجهة فاس مكناس، كما قدم الأخ الكاتب الجهوي أرضية للنقاش السياسي تلخص الوضع السياسي الوطني والجهوي وكذا ما يرتبط بالقضية الفلسطينية كقضية تشغل الشعب المغربي قاطبة في ظل السياسة الخرقاء التي تنهجها الصهيونية العالمية، إلى جانب التطورات التي تعرفها قضية وحدتنا الترابية. كما استنكر المكتب الجهوي كل المحاولات العديدة التي تستهدف تسفيه الممارسة السياسية وإضعاف الأحزاب الوطنية وإجهاض تجرية الانتقال الديمقراطي التي انخرط فيها المغرب بعد دستور 2011 . وكذا كل المحاولات الحثيثة لرجوع قوى الفساد و الردة و النكوص التي تعمل جاهدة للتشويش على المسار السياسي الذي سلكه المغرب في تحد سافر لاختيارات الشعب المغربي وتطلعاته .كما وقف المكتب الجهوي على الأساليب البئيسة التي يراد من خلالها ايضا ضرب حزب العدالة والتنمية واستهداف قيادييه لصرف الرأي العام عن النقاشات الحقيقية التي يخوضها الشعب المغربي بإبداع ونضج كبيرين تجاوز كل التوقعات. وقد عبر الاخوة والاخوات اعضاء وعضوات المكتب الجهوي على الأدوار الطلائعية الأساسية التي يجب أن تقوم بها شبيبة العدالة والتنمية بالجهة في استحضار تام لحجم المسؤولية والاكراهات التي يفرضها العمل الشبيبي والاستمرار بكل عزم وإرادة للمساهمة الإيجابية والفعالة إلى جانب كل الغيورين في تقدم وازدهار الوطن . وبعد نقاش جاد مستفيض ومسؤول فإن شبيبة العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس تعلن :
11. إدانتها بشدة للعداون الصهيوني الذي ذهب ضحاياه مئات الفلسطينيين بمسيرة العودة وتأكيدها على أن القدس ستبقى عاصمة لفلسطين غير مجزأة .
22. تشبتها بالوحدة الترابية والانخراط الدائم المتواصل في الدفاع عن القضية الوطنية الأولى بكل الوسائل.
33. دعمها للتجربة الحكومية التي يقودها حزب العدالة والتنمية برئاسة أمينه العام الدكتور سعد الدين العثماني.
44. الدعم المطلق لكل المبادرات الشعبية الحضارية التي تبتغي محاربة كل أشكال الإحتكار الاقتصادي وضرب القدرة الشرائية الوطنية كما ندعو الجهات الحكومية للتجاوب الفعال والإيجابي مع هذه الصرخات.
5.  الإدانة الشديدة لكل الحملات المغرضة التي تخوضها أقلام ومواقع إلكترونية مأجورة ضد قيادات من حزب العدالة والتنمية.
6.  دعوة كل الفعاليات السياسية والشبيبية بجهة فاس مكناس الى خلق دينامية حقيقية للعمل السياسي بالجهة بغرض إستعادة المبادرة وإرجاع التقة.
77. المساندة القوية والناصحة لتجربة تدبير المجالس المنتخبة جهويا ومحليا والاستنكار الشديد لكل الحملات المسعورة التي يشنها جيوب الردة والنكوص على رؤساء الجماعات بجهة فاس – مكناس.
88. دعوتها الجهات المسؤولة إ لى ضرورة الاهتمام الحقيقي بقضايا الشباب بالجهة من خلال برامج ومبادرات ملموسة تتوخى معالجة الاشكالات المرتبطة بالتعليم والشغل وتشجيع المقاولات الشابة وعموم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالجهة.
9. مساندتها لكل المبادرات الحية التي تستهدف الاهتمام بقضايا وهموم الشعب المغربي.
وعليه فإن شبيبة العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس وهي تستحضر دقة المرحلة، ستبقى دائما حاضرة للدفاع عن هموم الشباب المغربي عامة وشباب الجهة خاصة كفاعل تاريخي متفاعل مع كل السياقات بمسؤولية.
إمضاء الكاتب الجهوي : إسحاق الحناوي

 

About fnadmin