في غياب تفاعل والي الجهة : مهنيوا قطاع المجوهرات يستعدون للإحتجاج بمديرية الضرائب بجهة فاس

إلى السيد المدير الجهوي لمديرية الضرائب لجهة فاس

مهنيو قطاع الحلي والمجوهرات يخبرون بقرب خوض وقفة احتجاجية ضخمة أمام مديرية الضرائب لجهة فاس

بتنسيق مع جميع الهيئات الممثلة لقطاع الحلي والمجوهرات من جمعيات وتعاوليات على صعيد مع الجهة الموقعة أسفله ويتشاور مع الهيئات المثلة للقطاع على الصعيد الوطني.

وبعد جلسات متعددة مع السيد مدير الضرائب ورؤساء المصالح الضريبية بفاس، وطرح المغالطات الموجودة بنك المراجعات في تحديد هامش الربح الذي يصعب ضبطه إلا بالتشاور مع أصحاب الخبرة والإختصاص ولحد الآن لم يستمع لمقترحاتنا كمجتمع مدني، لأننا نحن من نعرف خبايا وجزئيات القطاع خصوص إذا ما علمنا أن مصلحة بمدينة الدار البيضاء قد أغلقت هذا الملف مع ممثلي قطاع الصياغة بالمدينة عبر الحوار بمرجعات حدد فيها هامش الربج بشكل ضعيف.

وبعد الوقوف على عدم استجابة مديرية الضرائب بفاس المعالجة هذه المشاكل والتي أشعلت جميع صناع المجوهرات بالمدينة على أن هذا القطاع يشغل أكثر من 25 ألف أسرة وأصبحوا مهددون بإفلاسات جماعية نتيجة مراجعات ضريبة مغلوطة زيادة على الأوضاع المزرية التي خلفتها حائحة كورونا.

وفي ضل سياسة الأذان الصماء لعدم التجاوب مع مقترحات هذا الملف نخبركم سيدي المدير أن تنسيقية هيئات المجتمع المدني لقطاع الصناعة سوف تخوض وقفة احتجاجية كل ثلاثاء أمام مديرية الضرائب إذا لم يستجاب لمقترحتنا عن طريق الحوار السلمي والحضاري.

وتهيب بكم التنسيقية إلى التعبئة القصوى لرص الصفوف إلى حين تحقيق المطالب العادلة لهذا القطاع ورجاؤنا في شخصكم كبير لمعالجة هذا المشكل سيدي المدير.

وفي انتظار ذلك لك منا جزيل الشكر والاحترام

About أحمد النميطة