فاس من العاصمة العلمية إلى عاصمة القمار 😱(4): من مُجرمين وفِيدُورَاتْ إلى أغنى أغنياء فاس😲 فمن أين لكم هذا؟؟ 🤔

بعد المعطيات الأولية التي نشرتها جريدة فاس نيوز ميديا، حول ظاهرة القمار الرهان المتبادل بالسوق السوداء لسباق الخيل أو ما يطلق عليه بــ(النوار) بمدينة فاس، و التي من خلالها نحدر جميع الفئات العمرية من التعاطي إلى هذه الآفة الخطيرة التي يكون فيها مصير المدمنين عليها دخول السجن بسب السرقة للعب القمار تشتيت الأسر و الإنتحار أو الدخول للمستشفى للأمراض النفسية (طبيب الحماق)، وبأن الجريمة لا تفيد في شيء، وقائع مابين سنة 1998 و 2016.

بعدما راكمت عصابة الملقبين (….) قديما و (…..) حاليا ثروة خيالية من مداخيل القمار أي الرهان المتبادل بالسوق السوداء على سباق الخيل أو ما يطلق عليه بـ(النوار) بمدينة فاس و ضاعفوا مداخيلهم من كثرة مقاهى القمار بجل الأحياء الشعبية و إتفاقهم مع أرباب و مسيري الحانات بلعب القمار بداخلها و مشاهدة السباق و rapports على المباشر مقابل مبلغ مادي مهم يوميا و كان الملقب ب …. و (…..) هم من يتكلفون بتحصيل المداخيل و إعطاء و صل الرهان مثلا gagnant -placé أو jumelé trio. ومع دخول آلات الرياشة الإلكترونية إلي مدينة فاس و التي تسببت في تشريد وضياع عدد كبير من الأسر بسبب إدمانهم المفقط على اللعب و ضعت عصابة ….. خطة جهنمية للسيطرية على حانات وسط مدينة فاس و الاحياء الشعبية من أجل وضع آلات الرياشة بالحانات و المقاهي التي لديها زبائن مرفحين و ثم أيضا إكتراء شقق لجلب القمارة بعد إغلاق الحانات و المقاهى و و فروا جميع الضروف لهم من خمر و tapas و مخدرات لكن شهية هده العصابة لم تنتهى حيث أضافوا options جديدة بهذه الشقق المعدة للقمار بإضافة لعب poker و (القرصة) و( الرامي)و أخد نصيبهم من القمارة بالساعة في بعض الطاولات أو الثالثة بطاولات أخرى.

و أترك لقراءنا تخيل المبالغ المالية الضخمة التي يمكن تحصيلها يوميا من القمار و لأن عصابة …. كان تؤدي جميع الأرباح و الرهانات المتبادلة للقمارة بكل رجولة عكس عصابات أخرى التي كانت ترفض آداء مستحقات القمارة حينما يكون المبلغ مهم و يتم التحايل عليهم “سير حتى لغدا” “معندناش لفلوس ها النص دابا و النص لاخور غدا”، أصبحت لديهم مصداقية ليضيفوا options جديدة للقمارة credit بـ l intérêt مثلا إذا أردت 10000 درهم سلف تعطي شيك ضمانة و تؤدي 1500درهم شهريا حتى ترد المبلغ الأصلي 10000 أي طالما لم ترد 10000 درهم دفعة واحدة فالضحية ملزم بأداء 1500 درهم نهاية كل شهر و من يرفض أو يتماطل يتم دفع الشيك إلى المصالح المختصة من طرف أشخاص من مدن أخرى لأن عصابة إشبيلية تشترط على الراغبين في المال سواء من أجل القمار أو لأغراض أخرى أن يكون الشيك لحامله و بدون تاريخ.

هناك من باع منزله أو اشتروه أو استأجروه من عنده، و آخرون دخلوا السجن أو إختلسوا أموال و اللدين أخد الله بيدهم أصبحوا (حترافة) عندهم كيسقو القهوة أو الطواليطات أو يقومون بتسيير إحدى الشقق المعدة للقمار وهدا معروف بمدينة فاس و دواليب مكاتب هذه العصابة، و خزناتهم الحديدية مليئة بالشيكات أو الكمبيالات و أوراق الإعتراف بدين مصادق عليه.

أصبحث عصابة …. بنك للسلف بالسوق السوداء المال يتهاطل من كل جهة سيارات فارهة ضيعات فلاحية تجزئات سكنية مقاهى للقمار بشتى أنواعه ومقاهى الشيشة التي حولوها إلى مراقص و علب ليلية الشيء الذي دفعهم لجلب و حجز خريجي السجون ليكونوا تحت إمرتهم و حمايتهم من العصابات الأخرى، وإذا تم الإمساك بأي (حتراف) تابع لهم كيهز الضربة أو لحمل بوحودو، يدوز الحبس و لكن المحامي خالص نهارك و مصروفك واصل لمرتك و لدارك,

لكن (الله يمهل ولا يهمل) (اللهم إني أسألك حسن الخاتمة) و كيف ما خربوا وشَتَتُوا أسر و صيفطوا ناس أبرياء للحبس خْرْجَاتْلهُمْ فصحتهم وولادهم.

اللّي مَا خْرْجْ من الدنيا، مَا خْرْجْ من عقايبها.

يتبع… مع الملقب …. سابقا و …… حاليا.

ملاحظة : لأسباب تحريرية قرر مدير النشر حجب بعض المعطيات من هذا المقال

About أحمد النميطة