الأسلحة: بمساعدة إسرائيل يستعد المغرب لتصنيع طائرات بدون طيار من طراز “kamikazes” قريبًا

إن مجالات التعاون بين المغرب وإسرائيل واسعة وستشمل صناعة السلاح في المستقبل القريب. وبحسب العديد من وسائل الإعلام ، يجب على البلدين الشروع في تصنيع ما يسمى بالطائرات بدون طيار “kamikazes”.

يمكن للمغرب أن يشرع في تصنيع طائرات بدون طيار انتحارية ، وهي أجهزة سهلة الصنع نسبيًا ولها عواقب وخيمة. بالنسبة لهذه السوق الجديدة ، تحالف المغرب مع أحد قادة العالم ، إسرائيل ، حسب موقع أفريكا إنتليجنس الإخباري.

وأجريت مفاوضات سرية منذ أشهر بين المغرب والمجموعة الإسرائيلية للصناعات الفضائية (IAI) ، التي تأسست في المملكة من خلال شركتها الفرعية Bluebird aero Systems ، والمتخصصة في تصنيع الطائرات بدون طيار.

أما بالنسبة لأنواع الطائرات بدون طيار التي سيتم تصنيعها في المغرب ، فقد تم الكشف عن القليل جدًا من المعلومات حتى الآن ، لكنها ستكون “طائرات بدون طيار انتحارية” ، “أجهزة سهلة الصنع نسبيًا.

المغرب لديه بالفعل مجموعة كاملة من الطائرات بدون طيار. في سبتمبر الماضي ، حصلت المملكة على أربع طائرات بدون طيار من طراز SeaGuardian. أحدث الطائرات بدون طيار التي تمت إضافتها إلى تلك التي تم الحصول عليها بالفعل في الماضي.

إلى جانب المشتريات ، أجرى البلدان ، اللذان قاما بتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما في 10 ديسمبر ، تدريبات عسكرية مشتركة ، كما حدث في يوليو ، عندما شارك المغرب في مناورة عسكرية في إسرائيل ، إلى جانب دول أخرى.

About أحمد النميطة