مؤشر المدن الآمنة 2021: الدار البيضاء تحتل المرتبة 55 من بين.. 60 مدينة

تسجل العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء نتائج سيئة في التصنيف العالمي للمدن “الأكثر أمانًا”. ومع ذلك، تحتل المرتبة الخامسة في العالم العربي، بعد أبو ظبي ودبي والرياض ومدينة الكويت.

وحصلت مدينة الدار البيضاء على 48.2 من 100 في تصنيف “المدن الآمنة” الذي أعدته مجلة The Economist Intelligence مؤخرًا. درجة منخفضة للغاية تستند إلى المؤشرات التي تغطي الأمن الرقمي والصحي والبنية التحتية والأمن الشخصي والبيئي.

بمزيد من التفصيل ، تحتل الدار البيضاء المرتبة 41 من حيث الأمن الرقمي ، والمرتبة 51 في الأمن الصحي ، والمرتبة 53 من حيث أمن البنية التحتية ، والمرتبة 49 من حيث الأمن الصحي ، فيما يتعلق بالسلامة الشخصية ، و 58 من حيث السلامة البيئية.

ويشير التقرير كذلك إلى أن مدينة الدار البيضاء “لديها خطة مدينة ذكية أو تخطط للاستثمار فيها على مدى السنوات الخمس المقبلة”.

بشكل عام ، تحقق المدينة متوسط ​​درجات ، بعيدًا عن تلك التي حققتها المراكز الخمسة الأولى والتي تشمل كوبنهاغن وتورنتو وسنغافورة وسيدني وطوكيو. المدن الخمس الأخيرة في الترتيب هي لاغوس (نيجيريا) ، القاهرة (مصر) ، كاراكاس (فنزويلا) ، كراتشي (باكستان) ويانغون (بورما).

About أحمد النميطة