هكذا سيتم انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ومكتبه بجهة فاس مكناس

ستنعقد الدروة الاستثنائية للجمعية العامة لانتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات وأعضاء المكتب، اليوم الإثنين 16 غشت 2021، بمقر ولاية جهة فاس مكناس.

ويترأس الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الغرفة وباقي أعضاء المكتب، العضو الأكبر سنا من بين الأعضاء الحاضرين غير المترشحين، في حين يضطلع العضو الأصغر سنا من بين الأعضاء الحاضرين غير المترشحين الذين يحسنون القراءة والكتابة بمهمة كاتب الجلسة، غير أنه بالنسبة لغرف التجارة والصناعة والخدمات، فبمجرد انتخاب الرئيس، يتولى هذا الأخير رئاسة الجلسة لانتخاب باقي أعضاء المكتب.

وسيتم إجراء هذا الانتخاب عن طريق التصويت العلني، وقبل الشروع في عملية التصويت، يتم توزيع أوراق إثبات التصويت العلني على أعضاء الغرفة الذين يتعين على كل واحد منهم وضع علامة تصويته في المكان المخصص للمترشح الذي يريد التصويت.

وفور انتهاء الأعضاء من التصويت، يعلن رئيس الجلسة اسم المترشح الوارد اسمه في المرتبة الأولى في ورقة إثبات التصويت العلني، ويطلب من الأعضاء الحاضرين الذين صوتوا لصالح المترشح المذكور رفع يدهم أمام الحضور.

ويقوم كاتب الجلسة بجمع أوراق التصويت مع الحرص عند أخذ ورقة التصويت من العضو المعني على التأكد من مطابقة التصويت العلني العلامة التي وضعت في ورقة إثبات التصويت، ويتم اتباع نفس الطريقة بالنسبة لباقي المترشحين الواردة أسماؤهم في ورقة إثبات التصويت.

إثر ذلك، يعلن رئيس الجلسة عن اسم المترشح الفائز بمنصب رئيس الغرفة، وتثبت نتيجة التصويت في أفق تضمينها في محضر العمليات الانتخابية.

About أحمد النميطة