فاس/ رسالة تحذيرية من البروفيسور “ثريا أيوب”.. معدل الوفيات أصبح أعلى والسلالة الجديدة لكورونا كتسكن مباشرة فالرئتين

في رسالة تحذيرية لها، قالت البروفيسور “ثريا أيوب”، رئيسة قسم الطب الباطني بالمستشفى الجامعي “الحسن الثاني” لفاس “عاد الفيروس هذه المرة بمزيد من الطاقة والتكتيكات والتمويه. نحن لا نسعل لا حمى ، إنها آلام في المفاصل ، ضعف ، فقدان الشهية والإلتهاب الرئوي.”

“بالطبع ، فمعدل الوفيات أعلى، ويستغرق الأمر وقتًا أقل للوصول إلى أقصى حدود الإصابة بكوفيد” تقول البروفيسور، “في بعض الأحيان لا توجد أعراض … لنكن حذرين … فالسلالة الجديدة لا تستوطن منطقتنا البلعومية، بل إنها تؤثر بشكل مباشر على الرئتين. لقد رأيت عددًا من المرضى لم يكونوا محمومين أبدا ، لكن تقرير الأشعة السينية يُظهر التهابًا رئويًا متوسطًا في الصدر، وغالبًا ما تكون مسحة الأنف سلبية لـ COVID19.

وتسطر المتحدثة على أن “هناك المزيد والمزيد من اختبارات الأنف والبلعوم الخاطئة (تقصد أنها كانت سلبية لدى أشخاص تبين بعد الفحص بالأشعة إصابتهم بالفيروس) ، مما يعني أن الفيروس يستقر مباشرة في الرئتين مسبباً ضائقة تنفسية حادة بسبب الالتهاب الرئوي الفيروسي! وهذا يفسر لماذا أصبحت السلالة أكثر خطورة وأكثر فتكاً !!!

لنكن حذرين ، ونتجنب الأماكن المزدحمة ، ونرتدي أقنعة للوجه ، ونغسل أيدينا كثيرًا. هي موجة أكثر فتكًا من الأولى. لذلك علينا توخي الحذر الشديد و * اتخاذ كل الاحتياطات *.
يرجى أن تصبح أيها القارئ وسيلة نشر هذا التحذير بين الأصدقاء والعائلة …


لا تحتفظ بهذه المعلومات لنفسك ، شاركها مع عائلتك وأصدقائك.”

المصدر: البروفيسور ثريا أيوب

About محمد الفاسي