رئيس جامعة عامة بجهة فاس مكناس ينسف اجتماع لجنة الشؤون الأكاديمية والبيداغوجية المنبثقة عن مجلس الجامعة

علم من مصدر معني بالأمر أن الأساتذة الباحثين، أعضاء مجلس جامعة عامة بجهة فاس مكناس، المدعوون لاجتماع لجنة الشؤون الأكاديمية البيداغوجية يوم أمس الخميس 27 ماي 2021، فوجؤوا بتصرف وصفوه بالغريب، “لم تعهده الأعراف الجامعية المغربية من قبل” يوضح المصدر.

وأضاف المصدر أن رئيس الجامعة وفريقه حضرا لمكان الإجتماع، وانسحبا دون أن ينتظرا التحاق باقي الأعضاء، “مهربين لائحة الحضور لمنع الأساتذة الملتحقين من تسجيل أسمائهم فيها، وبالتالي تم نسف الإجتماع بدعوى عدم توفر النصاب القانوني لعقده، ومتذرعين بأن الرئيس له اجتماع بالرباط”، حسب تعبير المصدر.

وسطر المصدر على أن “النظام الداخلي لمجلس الجامعة لا يحدد بالضبط مدة الانتظار قبل بدإ الإجتماع، ولا يعطي الحق لرئيس الجامعة الذي ليس عضوا في اللجنة إعلان توفر النصاب من عدمه ولا إلغاء الاجتماع أو تأجيله، لأن هذا الحق يعود لرئيس اللجنة بعد استشارة مع الأعضاء الحاضرين”.

وعليه يتساءل الأساتذة أعضاء اللجنة، يوضح المصدر، عن الدوافع التي دفعت الرئيس للقيام بذلك السلوك العجيب، هل هو بسبب موقف الأساتذة من مناظرة الباشلور وخوفه من تأكيد هذا الموقف من طرف اللجنة؟

ويقول المصدر أن تدبير أشغال مجلس الجامعة عرف خروقات بالجملة، مرت إلى مرحلة متقدمة تفتح مستقبل هذه الجامعة على المجهول!!!!!!!!

About محمد الفاسي