بين الرصيف وبن دباب عين قادوس.. محاربة العصابات تخلص الشارع من مروجين للمخدرات

تمكنت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، يوم أمس الأحد 09 ماي الجاري، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 27 سنة، وذلك على خلفية اشتباه تورطه في قضية تتعلق بحيازة و ترويج المخدرات.

و جاءت عملية توقيف المشتبه فيه على مستوى حي الرصيف نفوذ منطقة فاس المدينة، بعدما تمت مباشرة مجموعة من العمليات الأمنية من طرف المصالح الأمنية بهدف محاربة ظاهرة ترويج المخدرات، التي مكنت من ضبط المعني بالأمر و هو في حالة تلبس بترويج مخدر الشيرا، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز 03 كلغ و 200 غرام من مخدر الشيرا مجزأة على شكل صفائح، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتف محمول.

وفي نفس السياق، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة بن دباب عين قادوس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، وذلك لاشتباه تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات، وجرى توقيف المشتبه فيه الملقب “الكادومي”على مستوى الحي الحسني، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز 2.5 كلغ من مخدر مادة الكيف، و كمية من مخدر الشيرا.
هذا، وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي باشرته فرقة محاربة المخدرات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن مدى تورطهما في قضايا مماثلة، في حين تبقى الأبحاث والعمليات الأمنية متواصلة بغرض توقيف كل من ثبت تورطه في هذه القضايا، وكذا محاربة ظاهرة ترويج المخدرات.

About محمد الفاسي