جمعية ROTARACT EHTP تنظم الدورة السادسة لقافلة إنسانية لفائدة ساكنة دوار افري المتواجد في عمق جبال الاطلس بنواحي ازيلال

بيان صحفي

في اطار مبادراتهم الإنسانية التطوعية المتواصلة، تنظم جمعية ROTARACT EHTP  الدورة السادسة قافلة إنسانية لفائدة ساكنة دوار افري المتواجد في عمق جبال الاطلس، بنواحي ازيلال، و ذلك أيام 26-27  و28 من مارس 2021 . يهدف أعضاء الجمعية من خلال هذه القافلة الى توفير الحاجيات الأولوية والمستلزمات الأساسية للساكنة من مواد غذائية واغطية وملابس تدفئهم في عز قساوة الظروف المناخية التي تعرفها المنطقة، وكذلك إعادة تأهيل مدرسة الدوار وإصلاحها وتقديم مساعدات واستشارات طبية.

تتميز هذه الدورة بمشروع مستدام مميز مسعاه النهوض بتعليم أبناء الدوار ومحاربة الهدر المدرسي . استصعب الامر على ابائهم، نظرا لبعد الثانوية الإعدادية والثانوية التأهيلية المتواجدتين بدواوير أخرى تابعة لنفس المنطقة ويضيف الى كاهلهم مصاريف خدمات الداخلية. ولهذا أطلقت الجمعية مشروع باسم  ريغ اداراغ ريغ اداقراغ | بغيت نكتب بغيت نقرا  بهدف دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بدوار افري و ذلك من خلال: توفير 100 حقيبة مدرسية لفائدة أطفال دوار افري بمنطقة أزيلال  ثم توفير مبلغ 1000 درهم سنويا لتلاميذ السلك الاعدادي وكذا 1200 درهم سنويا لتلاميذ السلك الثانوي من أجل متابعة دراستهم.

للحصول على المزيد  من المعلومات أو المساهمة في إنجاح هذا المشروع اتصلوا بنا على الرقم :0708132735. 《 إن الله لا يضيع أجر المحسنين 》

 و بذلك يؤكد أعضاء جمعية ROTARACT EHTP  على انخراطهم المتواصل في ضمان سيرورة العمل الخيري و مد يد العون لكل من هم في حاجة اليه.

سكينة السعدي: طالبة مهندسة بالمدرسة الحسنية للاشغال العمومية و مسؤولة التواصل بجمعية ROTARACT للاعمال الاجتماعية.

About محمد الفاسي