لقاء الديربي بفاس .. مقاربة أمنية صارمة و عقوبة بالسجن النافذ 3 سنوات في حق المخربين

بالتزامن مع مباراة الديربي التي ستجرى عشية يوم غد السبت 23/09/2017 بين فريقي مدينة فاس المغرب الرياضي الفاسي و الوداد الرياضي الفاسي ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال ، و في إطار محاربة أعمال الشغب المرافقة لمباريات كرة القدم ، علمت فاس نيوز ميديا من مصادرها الموثوقة أن مقاربة أمنية شديدة اتخذتها المصالح الولائية المعنية في الموضوع .

كما سبق و نشرناه على جريدتنا في مناسبتين اثنين ، فقد تم تفعيل قانون معاقبة المتسببين في الشغب أولائك اللذين يتعمدون تحطيم الممتلكات العمومية و الخاصة بسبب عدم رضاهم عن أداء فرقهم الرياضية المفضلة . و بموجب ذلك فإن عقوبة حبسية نافذة تنتظر كل من حطم كراسي الملعب ، أو حافلات النقل العمومي ، أو السيارات الخاصة قبل أو أثناء أو بعد مباراة الغد .

و في نفس السياق علمنا من مصادرنا المطلعة أن المصالح الأمنية الولائية بفاس اتخذت كافة الإجراءات الردعية و الإحترازية ، ليس فقط في حق مثيري الشغب بالملاعب ، بل و أيضا ستشن حملة تطهيرية على باعة الأقراص المهلوسة و المخدرات بكافة أشكالها في محيط الملعب و الأحياء المجاورة .

من جهة أخرى علمت فاس نيوز ميديا أن مجموعة من الفعاليات المدنية بصدد القيام بحملة تحسيسة وسط الجمهور الشاب بالخصوص ، منددة في الوقت ذاته بكل أشكال العنف و مستنكرة تحطيم الممتلكات العمومية و الخاصة .

في ذات الموضوع تجدر الإشارة أن لجنة التحكيم التابعة لجامعة كرة القدم المغربية قررت تعيين هشام التيازي حكما للقاء الديربي يوم غد السبت ، فيما أعلنت إدارة المغرب الرياضي الفاسي عن طرح تذاكر اللقاء الذي سيجري لحساب الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية الثانية .

و  حددت الأثمنة كالتالي:

20 درهم للمدرجات المكشوفة
50 درهم للمنصة المغطاة
100 للمنصة الشرفية

ستطرح التذاكر بأماكن البيع المعتادة ( ساحة فلورانسا- كيوسك الموساوي ) .

 

About fnadmin