مناورات الأسد الإفريقي/ المملكة تستعد لتسلم مروحيات أمريكية من نوع APACHE AH64D الهجومية بهذه المواصفات

يشارك المغرب في أكبر تمرين عسكري ميداني سنوي على مستوى القارة الإفريقية، بـ 7500 من أفراد القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الأمريكي، إلى جانب 11 دولة، أهمها بريطانيا وفرنسا، بكلفة مالية تقدر ب 36 مليون دولار أمريكي.

و في سياق متصل بمناورات الأسد الإفريقي لهذه السنة، ستنتقل كتيبة مكونة من 65 فردا من الفوج الأول للهجوم و الاستطلاع، للفيلق 211 للطيران، التابع للحرس الوطني ليوتا، عبر طائرة C5 ناقلة معها 4 مروحيات من نوع APACHE AH64D، التي ستقوم بعدة مناورات لتقديمها للجانب المغربي في اطار عمليا التحضير لصناعة و تسليم هذا النوع من المروحيات الهجومية للقوات الملكية الجوية.

وهي مروحية هجوم أمريكية من إنتاج شركة بوينغ، وتعد طائرة الهجوم الرئيسية للجيش الأمريكي.

وتتميز الأباتشي بأنها مروحية هجومية عالية التسليح، ذات ردود أفعال سريعة، بإمكانها أن تهاجم من مسافات قريبة أو في العمق، بحيث تكون قادرة على التدمير، والإخلال بقوات العدو.

وهي قادرة على العمل ليلا ونهارا وفي جميع الظروف المناخية. والأباتشي مسلحة بصواريخ هيلفاير الخارقة للدروع وهي مجهزة بمدفع رشاش إم230 بعيار 30مم، وصواريخ الهايدرا 70 (مقاس 2.75 إنش) الفعالة تجاه أنواع مختلفة من الأهداف.

طائرة الأباتشي قادرة على الصمود في مواجهات عنيفة، حيث تستطيع الاستمرار في العمل حتى بعد الإصابة بطلقات 23مم في مناطقها الحساسة.

عن موقع: فاس نيوز