السعودية تُنوّه بمجهودات الملك محمد السادس للدفاع عن القدس الشريف

المغرب – نوهت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس 16 يونيو 2022، بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، لأجل الدفاع عن المدينة وصيانة هويتها الحضارية.

و جاء ذلك في محضر الدورة الــ 13 لإجتماع اللجنة المشتركة المغربية السعودية، اليوم الخميس، بالرباط.

و نوّه الجانب السعودي بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، لأجل الدفاع عن القدس الشريف وسكانها المرابطين، وصيانة هويتها الحضارية والحفاظ على مكانتها كرمز للتسامح والتعايش بين مختلف الديانات السماوية، وكذلك بالمشاريع ذات الطابع الإنساني والاجتماعي التي تنجزها وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذي للجنة، لتثبيت المقدسيين فوق أرضهم ودعم صمودهم.

و يضيف المصدر ذاته، أن اللجنة المشتركة المغربية السعودية تضامنها الثابت مع الشعب الفلسطيني الشقيق وتأكيدها على حقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من يونيو 1967م، وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

في هذا الصدد، دعت اللجنة إلى تكثيف الجهود من أجل تخطي حالة الجمود التي تمر منها عملية السلام، والعمل على إعادة إطلاق العملية التفاوضية، ضمن إطار زمني محدد، تفضـي إلى اتفاق يعالج كافة قضايا الحل النهائي، على أساس مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، ووفق حل الدولتين.

و أكدت اللجنة على أن الإبقاء على هذه القضية بدون حل من شأنه أن يزيد من التوتر والتطرف في المنطقة، ويشكل مصدر تهديد للأمن وللاستقرار فيها.