19 منظمة وهيئة دولية معتمدة لمراقبة انتخابات 2021

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء، أنه تم اعتماد 19 منظمة وهيئة دولية، يمثلها أكثر من 100 مراقب ، لانتخابات 8 سبتمبر.

وقد تم اختيار هذه المنظمات والهيئات من إفريقيا وأوروبا وآسيا بعد فحص ملفها، على أساس الشروط المطلوبة، لتمارس مهمتها الرقابية في الدوائر الانتخابية التي تختارها على مستوى مناطق المملكة الاثنتي عشرة، حسب ما يؤكده المجلس الوطني لحقوق الإنسان في بيان صحفي له.

ووفقًا للمصدر نفسه، فهذه من بين أمور أخرى، الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، والمنظمة الدولية للفرنكوفونية ، والغرفة المدنية الروسية ، ومؤتمر السلطات المحلية والإقليمية لمجلس أوروبا. من منظمة الشؤون الجنسانية الدولية ، وجهات نظر جديدة ، والمجلس التنظيمي السمعي البصري الوطني في السنغال ، والمجلس الأعلى للاتصالات في بوركينا فاسو ، والمركز الأفريقي لمنع النزاعات ، و Cercle Eugène Delacroix ، و Dynamic Morocco ، وشبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان.

وقال البيان إنه تم اعتماد جامعة الدول العربية والبرلمان العربي والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على الصعيد العربي ، مضيفاً أن البعثات الدبلوماسية في الرباط للمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة وكندا وهولندا تم اعتمادها، كما تم تحديده أيضًا.

وقال المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أنه سيتم تنظيم اجتماعات اتصال لصالح هذه المنظمات والهيئات من أجل تسليط الضوء على الترسانة القانونية المتعلقة بالانتخابات والمراقبين.

تمت إضافة هؤلاء المراقبين إلى أكثر من 4600 آخرين، يمثلون 44 منظمة غير حكومية وطنية، بالإضافة إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

About أحمد النميطة