صورة تعبيرية

امتحانات الباك في زمن كورونا .. أمزازي يوضح

أعلن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، عن إجراء إمتحانات السنة الثانية باكالوريا، الامتحان الإشهادي، هر يوليوز المقبل، وذلك في ظروف استثنائية، لم يعرفها تاريخ امتحانات الباكالوريا في المغرب من قبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب سعيد أمزازي، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية، خلال إجراء الامتحانات، عن طريق تعقيم مختلف مرافق المؤسسات التعليمية عدة مرات في اليوم، وتوفير الكمامات الوقائية، ومواد التعقيم، وأجهزة قياس الحرارة، والعمل على احترام التباعد الاجتماعي، والتخفيف من أعداد المترشحين بكل قاعة.

وكشف أمزازي أنه من ضمن التدابير التي سيتم اتخاذها، استعمال فضاءات شاسعة لمجتازي الباكالوريا، كبعض المنشئات الرياضية، وتدبير إيواء، وإطعام، وتنقل التلاميذ، حيث تأتي هذه الخطوات للمحافظة على صحة المتعلمات، والمتعلمين، والأطر التربوية، والإدارية والأطر المشرفة على تنظيم الامتحان على وجه الخصوص، وكافة المواطنات، والمواطنين على وجه العموم.

يشار إلى أن سعيد أمزازي كان قد أعلن، أن الامتحان الجهوي للسنة الثانية باكالوريا تم تأجيله إلى شهر يوليوز القادم، فيما سيجرى الامتحان الوطني للسنة الأولي باكالوريا في شتنبر المقبل، مع برمجة حصص مكثفة عن بعد للمراجعة، والتحضير للامتحانين.

عن موقع: بناصا

About محمد الفاسي