فرقة مكافحة العصابات تداهم وكر فِيه البرامْلْ عَامْرين بمُسكر ماء الحياة.. و توقف الفاعلين بطريق ويسلان .. معطيات مثيرة

فاس – تمكنت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، نهاية الأسبوع المنصرم من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 31 و 41 سنة، وذلك على خلفية اشتباه تورطهما في قضية تتعلق بإعداد وكر لتصنيع وترويج مسكر ماء الحياة والمشاركة.

وجرى توقيف المشتبه فيهما، على مستوى طريق ويسلان بعد سلسلة من الأبحاث الميدانية والتحريات، حيث تمت مداهمة وكرهما المعد لترويج وتقطير مسكر ماء الحياة، التي أسفرت عن حجز 05 براميل تحتوي على ما مجموعه 245 لتر من مسكر ماء الحياة جاهزة للترويج، (13) برميل فارغ من أحجام مختلفة، بالإضافة إلى كميات من المواد الأولية والأدوات التي تدخل في استعمال وإعداد مسكر”ماء الحياة”.

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي باشرته المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا مدى تورطهما في قضايا مماثلة، في حين تبقى العمليات و التدخلات الأمنية مكثفة ومتواصلة من أجل محاربة ظاهرة ترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة.

المغرب : مجهودات كبيرة للأمن المغربي في محاربة الاتجار بالمخدرات

و يشهد المغرب منذ سنوات تحسن كبيرة في مستوى الأمن الداخلي خصوصا فيما يتعلق بمحاربة الجريمة بكافة أنواعها.

و أسفرت مجهودات الأمن المغربية عن توقيف آلاف المتورطين في الجرائم خصوصا المرتبطة بالاتجار في المخدرات بكافة أنواعها.

و يرأس الحموشي عبد اللطيف المدير العام للأمن الوطني أغلب هذه العمليات الأمنية الميدانية و المرتبطة بتطهير المملكة المغربية من الاتجار بالمخدارت.

و مكنت محاربة الأمن المغربي للعصابات المتاجرة بالمخدرات بكافة أنواعها من انتشار إحساس المواطن بالرضى على مؤشر الأداء الأمني.

و قام المغرب مؤخرا بتقنين التعامل مع نبتة الشيرا المصدر الرئيس للمخدرات التي يتم ترويجها داخليا في محاولة للسيطرة على أضرار النبتة و الاستفادة من منافعها فقط.