النقابة المغربية للتعليم العالي بفاس تستنكر تغييب المقاربة التشاركية من طرف مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا وتدعو للتصعيد

بعد انتظار دام لما يقرب من سنة و بعد تقديم 4 طلبات لقاء و بعد تسجيل الغياب التام للتجاوب من طرف المدير المنتهية ولايته كان ضروريا أن يجتمع المكتب المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس يوم الاثنين 16 يوليوز 2018 و يخرج للرأي العام الجامعي بهذا البيان للتنديد ب:
– استمرار المدير المنتهية ولايته في إغلاق باب الحوار و تغييب المقاربة التشاركية والاستخفاف بالعمل النقابي والتضييق على النقابيين مع الانفراد بالقرار وفرض الأمر الواقع و تجاوز الهياكل.
– غياب الحكامة و الشفافية في التسيير الإداري و البيداغوجي و المالي للمؤسسة .
– غياب التواصل مع جميع الشركاء الاجتماعيين و الاقتصاديين مما أفقد المؤسسة إشعاعها المعهود.
– مواصلة التفرقة بين الشعب والمختبرات والأساتذة في صرف الميزانيات والتعيين في مهمة وتوزيع المقرات.
كما نؤكد كل ما ورد في بياناتنا السابقة التي تتسم بالواقعية والجدية والتي تبين بوضوح الفشل الذريع في تسيير و تدبير شؤون المؤسسة و تفاقم مشاكلها مع الإدارة المنتهية ولايتها و الزمن كشاف.
وفي الأخير ندعو جميع السيدات والسادة الأساتذة للالتفاف حول العمل النقابي الجاد والمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي سنعلن عن تاريخها في وقت لاحق. كما ندعو جميع الهيآت النقابية والحزبية والإعلامية الجهوية والوطنية لدعم نضالنا المشروع وإسماع صوتنا. و نطالب جميع المسؤولين بالتدخل العاجل من أجل إنصافنا و ما ضاع حق وراءه مطالب.

About fnadmin