بعد قرار إعادة فتح الحدود: أسعار تذاكر الطيران في طريقها للإرتفاع

ما إن تم الإعلان عن إعادة فتح الحدود الجوية المغربية حتى ارتفعت أسعار تذاكر الطائرات، حيث طالب بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي بوضع أسعار خاصة للطلبة.

قال أحد الطلاب إن أسعار التذاكر قد ارتفعت “من 900 درهم إلى 2000 درهم في خمس دقائق فقط”، تم نشر العديد من هذه الشهادات على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ساعات فقط من إعلان مجلس الحكومة إعادة فتح المجال الجوي اعتبارًا من 7 فبراير.

ارتفاع أسعار التذاكر بعيد كل البعد عن كونه ظاهرة جديدة، لكن خلال عمليات إعادة الافتتاح الأخيرة، تم تحديد أسعار ثابتة لتسهيل عودة المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج، وأمام هذا الوضع، يطلب البعض الإفراج عن المساعدة في هذا الاتجاه، ولا سيما للطلاب المغاربة الذين يتابعون دراستهم في الخارج.

في الوقت الحالي، لم توفر الحكومة بعد شروط الدخول إلى المغرب، ولا البروتوكول المعتمد، لكن هذا لن يمر وقت طويل، بحسب البيان الصحفي للسلطة التنفيذية: “لدعم تنفيذ هذا القرار ، تقوم لجنة مختصة حاليًا بدراسة الإجراءات التي سيتم اعتمادها على مستوى المراكز الحدودية وشروط الاشتراطات، للمسافرين ، والتي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق “.

ويضيف البلاغ، أن فتح الحدود يتم وفقاً للأحكام القانونية المتعلقة بإدارة حالة الطوارئ الصحية وبعد توصيات اللجنة العلمية والفنية ومع مراعاة تطور الوضع الوبائي في المملكة.

وتأكيدًا على مناشدتها للمواطنين لمواصلة الامتثال الصارم لجميع الإجراءات الوقائية والتوجيهات من السلطات العامة بشأن هذا الموضوع، تدعو السلطات المواطنين إلى تناول جرعات اللقاح المضاد لفيروس كوفيد بسرعة، ولا سيما الجرعة المنشطة.

 

About أحمد النميطة