الملك محمد السادس يشكر محمد بن سلمان على “دعم بلاده الواضح” للطابع المغربي للصحراء

وجه الملك محمد السادس، رسالة شكر وامتنان للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على دعم بلاده الواضح مع المغرب.

ويعبر الملك في هذه الرسالة عن اعتزازه العميق بالروابط الشخصية من الأخوة الصادقة والاحترام المتبادل التي تربط جلالة الملك بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكذلك العلاقات القوية والمتميزة القائمة على التعاون المثمر والتضامن النشط بين الشعبين السعودي والمغربي.

وقال جلالة الملك إنه “قد كان للدعم الصريح والقوي الذي عبرتم عنه، بمعية إخواني من أصحاب الجلالة والسمو من قادة الدول الخليجية لمغربية الصحراء، ولما أبديتموه من دفاع وغيرة أخوية على الوحدة الترابية لبلدكم الثاني المملكة المغربية، خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالرياض، أبلغ الأثر في نفسي، وإنني لأعرب لسموكم عن عميق شكري وتقديري لهذا الموقف الشهم المعهود في بلدكم الأصيل”.

“إن هذا الموقف النبيل الذي يعكس بوضوح هذه الرابطة الأخوية الصادقة التي لطالما ربطتنا شخصيا وعائلتينا الملكيتين، وكذلك العلاقات المتميزة والعميقة بين بلدينا، يجدد إيماننا الراسخ بمجتمع المصير، ويقوي إرادة المغرب على غرار التزامه الدائم والمطلق بالدفاع عن أمن واستقرار دول الخليج العربية، وكذلك تعزيز شراكتها الاستراتيجية والنموذجية على الصعيدين الإقليمي والدولي”، حسب ما جاء في الرسالة الملكية.

ويتوجه جلالة الملك إلى العلي القدير أن يحفظ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وأن يوفق له في مهامه النبيلة ، وأن يوفقه إلى خادم المشاعر المقدسة حفظه الله.

About أحمد النميطة