من عين المكان .. رئيس جامعة فاس يبتز الطلبة للفوز بعهدة جامعية جديدة (فيديو)

دخل الإضراب المفتوح عن الطعام ، الذي يخوضه مجموعة من الطلبة بجامعة “سيدي محمد ابن عبد الله” بفاس ، يومه الثلاثون، دون ان تتحقق مطالب ملفهم التي يعتبرونها حقا مشروعا، فيما  تدهورت الحالة الصحية لبعضهم، بشكل ينذر بوقوع مأساة لا قدر الله.

وحمل الطلبة المضربون كامل المسؤولية في ذلك الى رئيس جامعة “سيدي محمد ابن عبد الله”، نظرا لأنه أغلق ابواب الحوار دونهم، حسب قول المصرحين لميكروفون “فاس نيوز ميديا”، مشيرين الى أن نفس المسؤول سبق وصرح على أثير الإذاعة انه لا يمكن له بأي وجه من الوجوه أن يتحاور مع الطلبة.

هذا و أضاف متحدث، من الطلبة المضربين عن الطعام، انه خلال احد الإجتماعات حضر ممثل المجلس البلدي، بحكم انه المسؤول الأول عن تفويت قطاع النقل، وكان من الواجب عليه الحفاظ على مكتسبات الطلبة في هذا المجال، قبل تفويت القطاع، كما حضر ممثل عن شركة النقل، وبعد الإجتماع المذكور، تلقى الطلبة وعودا بدراسة الملف، والخروج بحلول ترضي الجميع.

فيما يخص الشق المتعلق برئاسة جامعة “سيدي محمد ابن عبد الله”بفاس، قال المتحدثون ان ابوابها تظل موصدة في وجوههم، وان تنظيمات نقابية للأساتذة، حملتها كامل المسؤولية فيما قد يترتب عن الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بلغ يومه الثلاثون، ونددت بإغلاق رئاسة الجامعة أبواب الحوار مع ممثلي الطلبة.

من جهة أخرى و بعد اجتماعها برئاسة الجامعة، بطلب من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، خرجت الأخيرة ببيان عممته على الرأي العام، توضح فيه ان رئاسة الجامعة لم تتجاوب ابدا مع مطالب الطلبة.

واخيرا حمل الطلبة المضربون المسؤولية في ملف النقل الى المجلس البلدي، وكذا مسؤولية ملف المطعم الجامعي، مطالبين بتفويت تدبيره الى شركة مغربية، أما ما يلي ذلك من المطالب المتعلقة بالتحصيل، وما قد تؤول اليه الحالة الصحية للطلبة المضربين،  حملوا المسؤولة في ذلك كاملة الى رئاسة الجامعة …

وطالبوا رئيس جامعة “سيدي محمد ابن عبد الله” بالنزول الى طاولة الحوار، بكل شفافية و مسؤولية وعزم صادق على إيجاد حلول موضوعية ترضي الجميع.
الى ذلك ركز الطلبة اخيرا  على ضرورة الخروج بالتزامات مكتوبة وموقعة من الجانبين، من ممثلي الطلبة من جهة ورئاسة الجامعة و الجماعة الحضرية من جهة اخرى، بشكل رسمي و موثق.
وختم أحد الطلبة من المتضامنين مع المضربين بالقول انهم مستمرون في المقاطعة الى غاية تحقيق المطالب المشروعة و العادلة، موضحا ومؤكدا في كلمة اخيرة، ان رئيس “جامعة سيدي محمد ابن عبد الله” يبتز الطلبة من اجل تجديد ولايته الجامعية.

https://youtu.be/Fm0PUkK7HPE

About fnadmin