تنسيق أمني بين المخابرات والشرطة القضائية بفاس يطيح بالملقب “العود” بعد مطاردة هوليودية بأولاد الطيب

قامت عناصر الشرطة القضائية بفاس بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بحر الأسبوع الجاري، من إيقاف شخص لاشتباه تورطه في قضية تتعلق بالسرقة باستعمال السلاح الأبيض.

وتفيد المعطيات الأولية، أنه خلال هذه العملية الأمنية، جرى إيقاف شخص ملقب ب”العود”، لاشتباه تورطه في قضية تتعلق باقتراف عمليات السرقة بعدد من مناطق وأماكن مدينة فاس.

وتضيف ذات المعطيات، أن عملية توقيف المشتبه فيه كانت على مستوى جماعة أولاد الطيب، بعد مطاردة هوليودية من طرف عناصر الأمن.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للملقب ب “العود”.

يشار إلى أن الموقوف، يشتبه تورطه في القيام باقتراف أزيد من 70 عملية سرقة.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، والرامية إلى التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، ومحاربة الجريمة واستتباب الوضع الأمني.

وكانت مصالح الأمن الوطني بفاس، قد أوقفت عدد من الأشخاص من المشتبه تورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية، وكذا لصوص نفذوا عمليات سرقة في حق مواطنين.