الانتخابات الجماعية 2021: حزب البام يتصدر نتائج المجالس الجماعية بإقليم تازة

تصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج انتخابات أعضاء المجالس الجماعية التابعة لإقليم تازة، وذلك بـ173 مقعدا من أصل 745 بمجموع جماعات الإقليم، برسم استحقاقات 8 شتنبر 2021.

وحسب معطيات رسمية توصلت بها الجريدة، فقد حصل حزب البام على 173 مقعدا، و الأحرار على 154 مقعدا، والحركة الشعبية على 112 مقعدا، والاستقلال على 105 مقعدا، والتقدم والاشتراكية على 69 مقعدا، والاتحاد الدستوري على 52 مقعدا، وتحالف اليسار الديمقراطي على 28 مقعدا، وجبهة القوى الديمقراطية على 21 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 18 مقعدا.

وفي المراتب الموالية حصل كل من حزب العدالة والتنمية على 3 مقاعد، والاشتراكي الموحد على 3 مقاعد، حزب النهضة على مقعدين، الديمقراطيين الجدد على مقعدين، ومقعد واحد لكل من حزب الإصلاح والتنمية، النهضة والفضيلة ولائحة مستقلة برمز العداء.

أما بالنسبة للمقاعد 09 المخصصة لإقليم تازة على مستوى جهة فاس مكناس، عادت نتائجها لكل من حزب البام (مقعدين)، والأحرار (مقعدين)، الاستقلال (مقعدين)، ومقعد واحد لكل من الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الدستوري.

أما على مستوى الانتخابات التشريعية فالمقاعد 05 المخصصة لدائرة تازة، عرفت فوز كل من الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية.

About أحمد النميطة