بعد احتجاج ساكنة تاهلة بسبب الانقطاع المتكرر لخدمة الكهرباء والماء.. المكتب الوطني لهذا القطاع يُوضّح

بعض أن قامت ساكنة دائرة تاهلة بإقليم تازة، أمس الإثنين 26 يوليوز 2021، بوقفة احتجاجية أمام مكتب الماء والكهرباء، بسبب الإنقطاعات المتكررة للماء والكهرباء.

أدلى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالتوضيحات التالية:

“إن تزويد مدينة تاهلة بالماء الصالح للشرب يتم من منشآت المكتب الوطني للماء الصالح للشرب انطلاقا من ثقب سيدي بوعيسى، ومحطة معالجة مياه سد باب لوطا.أما تأمين حاجيات مدينة تاهلة والمناطق المجاورة لها من الكهرباء فيتم من خلال مركز التحويل 60/22 ك.ف مطماطمة بقوة 2*20 ميكا فولط، الذي تم تجديده كليا سنة 2018 بكلفة مالية تقدر ب 24,4 مليون درهم.
ويتم تزويد المدينة بصفة منتظمة ومستمرة حيث أن تسيير مرفقي الماء الشروب والكهرباء لا يعتريه أي مشكل بنيوي. ومن أجل ذلك، أنجز المكتب برنامجا استثماريا متكاملا بلغت كلفته 14 مليون درهم بالنسبة للماء الشروب و46.6 مليون درهم بالنسبة للكهرباء.

وقد وقعت بعض الاضطرابات المحدودة في تزويد بعض الأحياء بالماء الصالح للشرب والكهرباء نتيجة الارتفاع المهول في الطلب على هتين المادتين بارتباط بموجة الحر الشديد الذي عرفته المنطقة خلال الأسبوعين المنصرمين بتزامن مع عيد الأضحى المبارك والتنقل المكثف لأبناء المنطقة لمدينتهم الأم. وقد تدخلت مختلف فرق المكتب لإصلاح هذه الحوادث العرضية في إبانها وإرجاع حالة التزود الى طبيعتها.
وإذ يشكر المكتب كافة زبنائه الكرام على حسن تفهمهم فإنه يدعوهم إلى ترشيد استهلاكهم للماء الصالح للشرب والكهرباء ويؤكد لهم ان فرقه تعمل جاهدة على مواجهة كل الحوادث غير المتوقعة الناجمة عن الارتفاع المفرط و غير الاعتيادي لدرجات الحرارة”.

About أحمد النميطة