سائقون مهنيون يلتحقون بالكنفدرالية الديمقراطية الشغل بفاس

احتضن مقر الكنفدرالية الديمقراطية الشغل بفاس يوم الاحد 19 دجنبر الجاري ، لقاء تواصليا مفتوحا، مع السائقين الملتحقين من بعض الهيئات النقابية بفاس، بنقابة cdt بفاس. حيث أطر هذا اللقاء كل من اعضاء المكتب الوطني والممثل بكل من نجيب الرمايدي والكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للمهني سيارة الأجرة ،محمد الزعزع و بحضور بعض اعضاء المكتب. وقد جاء هذا اللقاء في إطار الالتحاق الجماعي للأعضاء النقابيين الممثلين لسائقي سيارة الأجرة الصنف الثاني بفاس، بعد تقديم استقالتهم الجماعية من النقابات المذكورة.
وبحسب تدخلات بعض الملتحقين الجدد، فقد ارجعوا اسباب مغادرتهم لنقابتهم الأصلية جماعة الى ما أسموه ب( ضرب مبدأ الاستقلالية و غياب الدفاع المستميت عن قضايا الفئات مهضومة الحقوق من السائقين المعنيين )و تم بعد ذالك،اعادة هيكلة المكاتب المحلية للشراردة وفاس المدينة .
الى ذلك، أجمعت كل المداخلات على ان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ،منظمة عتيدة ديمقراطية جماهيرية وحدوية و مستقلة عن العمل الحزبي وضعت توابث راسخة للعمل النقابي الاصيل ، والمتمثل في اسقلالية قراراته عن الدولة والأحزاب. وامتثاله لإرادة الفئات المسحوقة واختياراتهم .

About محمد الفاسي