فاس من العاصمة العلمية إلى عاصمة القمار 😱(2): من مُجرمين وفِيدُورَاتْ إلى أغنى أغنياء فاس😲 فمن أين لكم هذا؟؟ 🤔

بعد المعطيات الأولية التي نشرتها جريدة فاس نيوز ميديا، حول ظاهرة القمار الرهان المتبادل بالسوق السوداء لسباق الخيل أو ما يطلق عليه بــ(النوار) بمدينة فاس، و التي من خلالها نحدر جميع الفئات العمرية من التعاطي إلى هذه الآفة الخطيرة التي يكون فيها مصير المدمنين عليها دخول السجن بسب السرقة للعب القمار تشتيت الأسر و الإنتحار أو الدخول للمستشفى للأمراض النفسية (طبيب الحماق).

بعدما أطبقت العصابات الإجرامية بمدينة فاس قبضتها على مقاهى و حانات القمار و الرهان بدق السيف مما تسبب في نشوب صراعات دامية بين أفراد هذه العصابات، لا يتم فيها تقديم شكايات لدى المصالح الأمنية حول من سيسيطر على الأحياء و إستقطبت كل عصابة مجرمين حديثي الخروج من السجن و كانوا حريصي على أن تكون له سوابق عدلية تدخل الهلع والخوف في أفراد العصابات المنافسة و أرباب المقاهى و الحانات لأنهم يقومون بحمايتهم و تجارتهم المشبوهة وعلى أنهم من يستحقون أخد (الزطاطة) بعد فرضها عليهم.

وإجتمعوا زعماء هذه العصابات الإجرامية لفض هذا النزاع و التطاحن فيما بينهم اللدي يدير عليهم بالملايين يوميا بإحدى الضيعات الفلاحية نواحي …… بفاس و قاموا بتقسيم المقاهى و الحانات على الشكل التالي وسط المدينة جاء من نصيب الملقب (….) فاس المدينة جائت من نصيب الملقب (ب…)و منطقة المرينيين بن دباب تقاسمه كل من عائلة (….) و الملقب (…..) الذي كان يشتغل فيدور بإحدى الملاهي الليلية و منطقة زواغة (….) فبقيت جماعة ….. التي كانت و مازالت تحت نفود ينبوع الفساد و الإجرام الملقب (…..) هذا الأخير قام بجلب رياضي الملقب (…..) يتقن فنون الحرب كان يشتغل فيدور بإحدى الملاهي الليلية حين هاجمته عصابة ولد (…..) ووضعت له علامة ….. على خده بسيف ساموراي فأصبح السيمو يدير مقاهى القمار ب….. بشكل حصري فيما ثم إستثناء حانات بعض النوادي الرياضية لأن مسيريها كانوا يؤدون إيتاوات شهرية إلى ذوي النفود.

وتم تفعيل هذا الاتفاق وتحالفت هذه العصابات وتحورت من عصابة إلى عصابات إجرامية منظمة و تحولوا زعماءها من مجرمين و فيدورات إلى أغنياء فاس.

فمن أين لكم هدا الثراء؟؟؟

يتبع…

ملاحظة : لأسباب تحريرية قرر مدير النشر حجب بعض المعطيات من هذا المقال

About أحمد النميطة