من مراسلاتكم.. ما عطاونيش الدواء فابور فهاذ المستوصف واش ما كاينش أو الوجهيات دايرة..

من مراسلاتكم:

( السلام عليكم

الموضوع مركز صحي بدون ابسط الأدوية ضد الحمى و السعال و الزكام و نزلة البرد للأطفال الصغار نداء إلى الجهات المسؤولة.

تحية طيبة أما بعد
يؤسفني أن أخبركم سيدي أن المركز الصحي لمصلى التابع لمقاطعة جنان الورد فاس تقع به عدة تجاوزات فيما يخص منح الأدوية المجانية للمواطنين المنتمين للطبقة الفقيرة و الهشة، و بما أني وقعت ضحية لذلك بتاريخ الجمعة 29-10-2021 وبعد اكثر من ثلاث ساعات من الانتظار، جاء دوري فقامت الطبيبة بالكشف على ابني ذو الأربع سنوات الذي يعاني من الحمى و نزلة برد و الزكام و السعال، وعند انتهائها من الكشف كتبت لي ان اشتري وصفة للدواء، فاستعطفتها من اجل أن تمنحني أخذه من صيدلية المركز الصحي مجانا مثلما فعلت مع العديد من المواطنين قبلي فيما كنت أنتظر دوري فامتنعت عن ذلك بحجة انه لم يعد متوفرا، ما جعلني اطرح عدة تساؤلات.. هل فعلا المستوصف لا يتوفر على أدوية بسيطة وضرورية ضد الحمى و السعال و نزلات البرد و الزكام، أو انه يتم إعطائه بالزبونية و المحسوبية فقط و لمن يريدون.
و من اجله سيدي و بصفتي احد المتضررين من هذه التصرفات اللامسؤولة التمس منكم إرسال لجنة للتفحص وفتح تحقيق في الأمر ومعرفة مصير الأدوية التي تمنحها الدولة و وزارة الصحة و يمتنع المركز الصحي عن إعطائها للمواطن البسيط.
و تقبلوا سيدي فائق عبارات التقدير و الاحترام)

يشار إلى أننا تحققنا أولا من هوية المشتكي قبل نشرنا المقال، وأيضا نؤكد أنه لا سبيل للتأكد من صحة المعطيات الواردة أعلاه، وتبقى فقط وجهة نظر المصدر، كما أن باب الرد يبقى مفتوحا في إطار حق الرد الذي يكفله القانون.

About محمد الفاسي