صورة من عين المكان

قطار لخليع يطحن متشردا على مرآى من زبناء مشواة بنسودة

توصلت الجريدة باتصال هاتفي من أحد قرائها بتراب مقاطعة زواغة بفاس، يخبر فيه بوقوع حادثة مؤلمة حوالي الساعة 2 والنصف بعد زوال يومه الإثنين 15 فبراير الجاري، أدت إلى وفاة شخص يرجح أنه متشرد، بعد أن دهسه القطار القادم من مدينة مكناس على مستوى المنطقة القريبة من مشواة وجزارة بنسودة بتراب المقاطعة.

وعلّق المصدر على الحادثة بيما يلي، “نُورِدُهُ بلا تصرف..”

(في هذه الأثناء تحصد مرة أخرى قطارات م. و. س. ح عند مدخل فاس ضحية لها، من الفئة المشردة، في غياب وسائل لحماية سكتها من المتطفلين والعابرين لها، سواء كانوا صغارا أم كبارا.

قطار قادم من مدينة مكناس ومتوجه نحو مدينة فاس وبالضبط قبالة مشواة وجزارة بنسودة، ونظرا لسرعة سيره الكبيرة، لم تساعفه كوابحه التوقف إلا عند مدخل زواغة، فالساكنة المجاورة للسكة تتعض من منبهات القطارات القوية ليل نهار، دون أي جدوى، علاوة عن هدير القطارات المزعجة جراء سرعة عبورها لأحيائهم، وفي الأخير تزهق أرواحهم وأرواح أبنائهم.

يجب على المكتب الوطني العمل على حماية سكته من الولوج باتخاذ حواجز لهذا الغرض، والعمل على إجبار سائقي قطاراتها التقيد بالسرعة الدنيا في هذه النقطة السوداء، وعدم إزعاجهم للساكنة بمنبهات القطارات، سواء ليلا أو نهاراً.
عادل برادة)

About أحمد النميطة