الاستعلامات العامة بفاس مستمرة في حملة إلزام هذه الأماكن العمومية بتطييق القانون

تستمر حملة الآيادي النظيفة لمصلحة الاستعلامات العامة بولاية أمن فاس بالآماكن العمومية و التي تدخل في اختصاصاتها، كالمقاهي، المطاعم المصنفة، الفنادق و دور الضيافة، في إطار إلزام هذه الأماكن العامة على احترام القانون بشكل عام و حالة الطوارء الصحية الاستثنائية بشكل خاص.
و استمرت حملة مراقبة صارمة و دقيقة للمطاعم المصنفة بفاس وخاصة مواقيت الإغلاق و البطائق الصحية للمستخدمين، ضرورة تقديم الوجبات الغدائية (بشرط أن لا تكون مقبلات)، تنقيط حراس الأمن الخاص، و عدم تحويل المطعم إلى مرقص، و عدم تقديم النجيلة ،و ضرورة التواجد الشخصي لحامل الرخصة.
و قادت مصالح الاستعلامات العامة حملة ضخمة لمداهمة مقاهي الشيشة بدون أدنى تمييز و التي تزاول أنشطتها خارج الإطار القانوني، و حررت خلالها محاضر إثبات في احترام تام للقانون و جميع المساطر المرتبطة بعملية المداهمة و تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
و بحسب مصادر أدت هذه الحملة الأمنية الهامة إلى تشديد الخناق على جميع الظواهر الغير قانونية، و هروب البعض لدور الضيافة بمقاطعة فاس المدينة و خصوصا بحي الزيات بالبطحاء و الطلعة الكبيرة.
و أكد مصدرنا الخاص أن بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعية بدأت تنشر منشورات تظهر العديد من الخروقات القانونية لدور الضيافة المعنية بمقاطعة فاس المدينة.
و تظهر هذه المنشورات تواجد مجموعات موسيقية بدور الضيافة و تقديم النرجيلة و بيع الخمور بدون رخصة و عروض راقصة و كراء غرف المبيت دون تسجيلها بشكل قانوني أو توفر النزلاء على عقد الزواج.

About أحمد النميطة