بعد سنة من تعيينه.. هياكل كلية الشريعة بفاس تشيد بالمشروع الواضح لرضوان مرابط للقضاء على البناء المفكك بالمؤسسة

بعد إعلانه “حربا لاهوادة فيها” على البناء المفكك الذي عمر طويلا بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وفق مشروع واضح.

حل “رضوان مرابط”، رئيس الجامعة يوم الجمعة 05 يوليوز 2019 بكلية الشريعة بفاس، لمتابعة الأوراش التي أطلقها.. (بناء 4 مدرجات و 12 قاعة للدروس)، ضمن مخطط القضاء على البناء المفكك، والذي يمثل 90 في المائة من مرافق الكلية، و يشكل عائقا حقيقيا أمام ممارسة العمل الإداري والبيداغوجي خاصة مع التساقطات المطرية. وذلك لتحسين العرض التربوي بكلية الشريعة.

وفي هذا الإطار توقف رئيس الجامعة عند ورش استكمال بنايات قاعة الدروس ال12 التي أعطى انطلاقتها وتمويلها، وزار كل مراحل البناء وأبدى ملاحظات هامة، وينتظر أن تكون هذه القاعات جاهزة مع الدخول الجامعي المقبل.

كما أمر بالبدء في هدم البناء المفكك المتعلق بالمدرج ب والقاعات 6 و7 و8 و9، وبناية قاعة الصلاة القديمة ليشيد على أنقاضها أربع (04) مدرجات بطاقة استيعابية 600 مقعد، وبتكلفة تقارب ملياري سنتيم.

وقد عانت المؤسسة طويلا من البناء المفكك، وواجهت إشكالات لتجاوز واقع البناء المفكك.

كما أن الرئيس وعد في هذه الزيارة بالتصدي للبناء المفكك حتى القضاء عليه، مشيرا إلى أنه أطلق صفقة لإعداد تصميم معماري سيكون مرجعا ومعتمدا في الإنشاءات الجديدة بالكلية، حفاظا على جمالية المؤسسة وعمارتها.

يشار إلى أن مجلس كلية الشريعة بفاس نوه بالمجهودات الهامة التي يقوم بها رئيس الجامعة تجاه المؤسسة وخاصة مشروع القضاء على البناء المفكك.
جدير بالذكر أن الزيارة نالت استحسان كافة مكونات كلية الشريعة بفاس.

About fnadmin