من واد فاس إلى المطار .. هكذا جرى توقيف عصابة شرعت في سرقة مهاجرة فاسية بإسبانيا

قال مصدر خاص أن العناصر الأمنية بفاس، تمكنت أمس الأحد من إلقاء القبض على عصابة إجرامية، حاولت سرقة محتويات سيارة سياحية صغيرة كانت تقودها إحدى السيدات المغربيات من المقيمات بالديار الأوروبية.

هذا وحسب المصدر، فإن السيدة توجهت منتصف نهار أمس الأحد بسيارتها المكتراة إلى منطقة واد فاس، لأجل تسليمها لمالكها، غير أنها فوجأت بالمشتبه فيهم وهم ينزلون من سيارة أخرى، وشرعوا في إلهائها والتلفظ بكلمات سوقية، قبل أن يحاول أحدهم الإستيلاء على حقيبتها اليدوية، غير أن فطنتها ومقاومتها، و تدخل صاحب وكالة كراء السيارات حالا دون إتمام عملية السرقة، ليفر المشتبه فيهم من عين المكان.

هذا و بعد توجه الضحية إلى مطار فاس سايس للحاق بطائرتها، جرى الإتصال بها من طرف العناصر الأمنية، ليخبروها بضرورة تسجيل محضر المعاينة والتعرف، بعد أن جرى توقيف المشتبه فيهم، غير أن ذلك استحال عليها، بالنظر إلى أنهاكانت في طريقها إلى المطار للإلتحاق بإسبانيا و من شأن عودتها إلى وسط المدينة للإدلاء بأقوالها والتعرف على المشتبه فيهم أن يضيع عليها طائرتها، فجرى إخبارها بأن أقوالها ستؤخذ بالمطار، قبل مغادرتها التراب الوطني، ضمانا لمصلحتها، وضمانا لتحقيق العدالة ومتابعة المشتبه فيهم بالمنسوب إليهم.

وفعلا تعرفت الضحية على المشتبه فيهم، بعد أن ساعدت الأوصاف التي أعطتها للعناصر الأمنية التي انتظرتها في المطار، في توقيفهم في ظرف وجيز.

هذا وتتقدم الضحية بشكرها وامتنانها إلى العناصر الأمنية بفاس، على حرفيتها وسرعة تدخلها، وعلى تكيفها مع حالتها الخاصة، ضمانا لحقها في متابعة المشتبه فيهم، وحفاظا على الأمن العام للمرتفقين.

About fnadmin