تسريبات ساخنة من فاس.. سيد العميد دا بنتو تقرى فكندا وكيستعمل مال الدولة وفالدخول الجامعي نعام آس

موقع باسم صاحبه دون أي تصرف من الجريدة:

الزميلات والزملاء الاساتذة
تحية طيبة
تفاجأت في الادارة البارحة عن غياب السيد العميد لمدة اسبوعين في هذا التوقيت الحساس الذي يصادف الدخول الجامعي وبداية مباريات الماستر والاجازة المهنية ، هذا الغياب الطويل اثار انتباهي حسب الملاحظات التالية:

  • تكليف بمهمة خارج الوطن للديار الكندية لمدة اسبوعين امر مبالغ فيه
  • ما أهداف هذه المهمة التي تستوجت كل هذا الوقت.
    وبعد بحث بسيط يتبن أن السيد العميد في مهمة رسمية ظاهرها البحث عن شراكات مع جامعة كندية وباطنها تسجيل ومرافقة نجلته في نفس الجامعة.
    من حق اي شخص ان يسجل ابناءه في اي جامعة لكن ليس من حق العميد استعمال المال العام في ذلك. السيد العميد اخد تذكرة الطاءرة ذهابا وايابا الى كندا من ميزانية الكلية ( تقريبا 15000 درهم) و امكانية الاستفادة من تعويضات لمدة المهمة يعني 1200*15=18000 درهم.
    من حق العميد ضرب عصفورين ( التسجيل و الشراكة) بحجرتين( تذكرة الطاءرة والتعويضات) لكن اخاف ان يصيب العميد عصفور واحد ( مرافقة وتسجيل) ولا يصيب الشراكات. وان يعدل في توزيع الوقت ما بين الهدفين( اسبوع لكل هدف)، الأكيد ان الاسبوع الأول خصص للهدف الشخصي والدليل على ذلك ان السيد العميد لم ينشر اي صورة عن الاجتماعات مع المسؤلين في الجامعة الكندية وهو معروف بنشر الصور ( مؤخرا رأينا صور العميد مع المراحيض كانه انجاز عظيم) اظن انه سيخصص الاسبوع الثاني للعمل لتوطيد شراكات مع جامعات كندية وسيتحفنا بنشر صور الاجتماعات٠
    اذكر السيد العميد ان صرف اموال الشعب لاهداف شخصية تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.
    كما اقول للسيد العميد هنيءا لك بأموالنا فهم حل لك وخاصة ميزانية المختبرات التي توصلت بها برسم السنوات 2017 -2018 – 2019- 2020- 2022 و ميزانية الساعات الاضافية للسنة الماضية وهنيءا لك بمزانية الساعات العرضية التي لم تصرف منذ سنوات واغلبهم طلبة دكاترة يثابرون وحرمتهم من حقهم وعرق جبينهم كل هذا في الاخير تمنح لنفسك تذكرة الطاءرة الى كندا لاغراض شخصية. اقول لك ان زمن العبودية ولى ويجب عليك اعطاء للطلبة حقهم و للاساتذة ميزانيتهم. دورك كعميد ومسؤؤل هو صرف الميزانية حسب التبويب ولكل ذو حق وليس حسب مزاجك وطموحاتك الشخصية.
    وللبحث اكثر عن هذه الشراكات دخلت الى البوابات الاكترونية للجامعات الكندية لعل اجد خبرا عن زيارة عميد كليتنا لاحدى الجامعات فلم اجد اي خبر وخاصة ان لكل جامعة بوابة اخبارية عن جميع النشاطات العلمية والفنية والرياضية. ولم اجد اي خبر في بوابة كليتنا عن هذه الشراكات وخاصة انها شراكات تتطلب برمجة واخبار مجلس الكلية … اظن ان السيد العميد بدء من الأخير .
    وفي الاخير اطلب من السيد العميد مزيدا من الشفافية خاصة في صرف اموال الكلية و الصناديق السوداء التي اعطت راءحتها ( clinique juridique) كما اذكره بالمراسلات السابقة الخاصة بمكتبه الذي صرف عليه اكثر من خمسين مليون سنتيم ومكث فيه اقل من سنتين وهو الأن في طور اعادة الترميم. واسأله عن تلك البناية العجيبة من الحديد داخل الكلية ( تشبه من بعيد برج ايفل) وعن المدرج IV الذي بقي على حاله منء سقوطه.
    الاستاذ الحسين الملوكي
    ملحوضة: سأوافيكم بجميع المراسلات السابقة الى رءيس الجامعة التي تم التغاضي عنها.

عن موقع: فاس نيوز

About محمد الفاسي