فاس/ الاتحاد الاشتراكي: حملة مسعورة تستهدف نائب رئيس مجلس مقاطعة أكدال لرفضه تمكين مستشار من استغلال مرافق جماعية لمصالحه الشخصية الخاصة

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية/ الكتابة الإقليمية _ فاس.
بلاغ توضيحي
منذ أمس الإثنين فاتح مارس 2022 و أخونا عبد السلام الدباغ ، نائب رئيس مجلس مقاطعة أكدال/ مكلف بمصلحة الرياضة يتعرض لحملة مسعورة لا أساس أخلاقي و لا قانوني يسندها ، سببها رفضه خرق القانون و تمكين أحد المستشارين من استغلال مرافق جماعية لمصالح شخصية خاصة، مما دفع هذا الأخير إلى إطلاق الحملة مسنودا ببعض صحافة الرصيف و البحث اليومي عن الرغيف.
و حيث أن القانون 113_14 في فصله 65 واضح كليا في منع أي مستشار من ربط مصالح خاصة مع الجماعة….التي يكون عضوا فيها.
و حيث أن ما يريد بلوغه هذا المستشار يدخل في باب جنحة التدخل déli d’ingérence ، و في باب تضارب المصالح conflit d’intérêt .
و حيث أن ما أقدم عليه الأخ عبد السلام الدباغ بصفته نائبا للرئيس مشرف على مصلحة الرياضة ، يدخل في باب الحرص على تطبيق القانون، و تحصين مسؤوليته ضد كل انحراف أو زبونية سياسية.
فإن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفاس يعلن للرأي العام ما يلي :
_ يوجه تحية دعم و مساندة لا مشروطة للأخ عبد السلام الدباغ على عمله الجيد، الذي ينجزه بشفافية و مصداقية ، في وئام و انسجام مع رئيس و مكتب مجلس مقاطعة أكدال، و أطر و موظفي مصلحة الرياضة يذات المقاطعة.
_ يحيي الأخ عبد السلام الدباغ على وقوفه في وجه محاولة الإساءة للسمعة النظيفة للمستشارين الاتحاديين، من طرف أحدهم الذي لا يعترف إلا بمصالحه الخاصة و لو على حساب القانون .
_ يدين الحملة المسعورة التي أطلقها المستشار المعني و أبواقه الصدئة، و يدعو سلطات الوصاية للتدخل لوقف محاولات هذا المستشار استغلال موقعه كمستشار لربط مصالح خاصة بالمقاطعة التي ينتسب إليها.
_ يثمن التنسيق و التعاون الدائم و المثمر بين كل من الأخ عبد السلام الدباغ و الأخت إلهام الحمداني عضوي مكتب مجلس مقاطعة أكدال و رئيس و مكتب مجلس المقاطعة ، و يدعوهم إلى التقيد الصارم بإعمال القانون و لا شيء غير القانون.
فاس في 2 مارس 2022

About محمد الفاسي