‘رشيد تاشفين’ الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بفاس يفتتح السنة القضائية 2022

رشيد تاشفين‘ يفتتح السنة القضائية 2022 بمحكمة الإستئناف بفاس

تنفيذا للإذن المولوي لأمير المؤمنين، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، بشأن افتتاح السنة القضائية 2022، بمحكمة النقض يوم الأربعاء 26 يناير 2022، وتنفيذا للمنشور رقم 845، والمتعلق بكيفية عقد الجلسات الرسمية والعادية بمختلف محاكم البلاد، جرى الثلاثاء، فاتح فبراير، افتتاح السنة القضائية 2022، خلال جلسة رسمية انعقدت بمحكمة الإستئناف بفاس.

وافتتح ‘رشيد تاشفين’ الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بفاس السنة القضائية 2022 متوجها بالشكر إلى رئيسها، بخصوص العرض الذي قدمه الأخير مفصلا بالإجتهادات وبالأفكار وبالإحصائيات الدقيقة، عن حصيلة عمل المحاكم بالدائرة القضائية، والتي وصفها العرض بالإيجابية.

وسطر الوكيل العام للملك على أن ما ميز السنة القضائية 2021 هو العمل في ظل حالة الطوارئ المرتبطة بتفشي جائحة كورونا، مذكرا بأن الوباء ‘سلب حياة العديد من القضاة والموظفين والمساعدين بعدد من محاكم المملكة، متقدما بالعزاء لأسر شهداء الوباء.

وذكر ‘رشيد تاشفين’ في كلمته الإفتتاحية بأن الملك محمدا السادس لم يهنأ له بال حتى وفر لكل من يقيم فوق أرض المملكة اللقاح المجاني، ومنذ أول وهلة وحتى القضاء على الوباء بإذن الله.

وأورد المتحدث أرقاما مفصلة تخص أنشطة النيابة العامة في الميدان الزجري بمختلف المحاكم وغرفها، مسطرا على واقع أن الظرفية الوبائية استلزمت إعتماد المحاكمة عن بعد لقضايا المعتقلين بشكل احتياطي، مع ما كلف ذلك القضاة والموظفين ورئاسة النيابة العامة، ثم مديرو وموظفو المؤسسات السجنية وهيئات الدفاع معا، من مجهودات جبارة تكللت بالنجاح، يقول المتحدث، متقدما إليهم جميعا بالشكر وبالتنويه.

About محمد الفاسي