مكناس: أزمة الإنارة العمومية تجد طريقها إلى الحل بعد مطالب وانتقادات كثيرة والساكنة تنتظر التجسيد على أرض الواقع

لاحديث مؤخرا بمواقع التواصل الإجتماعي بمكناس، إلاّ على سوء الإنارة وهندسة توزيعها ببعض شوارع وأحياء المدينة، الأمر الذي يطرح علامات استفهام كثيرة حول الإنارة العمومية ومواكبة التجديد و الهيكلة للبنيات التحتية بمكناس؟

وارتباطا بالموضوع، قال بعض الأشخاص من المجتمع المدني، أن الظلام بات يخيم على بعض أحياء وشوارع مدينة مكناس، حيث وجهت بعض من ساكنة المدينة نداءات ومطالب إلى الجهات المعنية لإصلاح الإنارة العمومية، موجهة في نفس الوقت، انتقادات كثيرة للجهات المعنية، بسبب التأخر في عملية صيانة الإنارة، حيث أوضح رئيس الجماعة أن سبب هذا التأخر راجع لــ “صعوبات مالية”. 

وعُلم أن جماعة مكناس، انطلقت مطلع الأسبوع الجاري، في عملية صيانة الإنارة العمومية المُزمع إصلاحها في جل أحياء المدينة، التي تعرف هذا المُشكل.

وفي سياق الموضوع، قال رئيس جماعة مكناس “جواد باحجي”، أنه بتنسيق مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والسلطات المحلية، سيتم الشروع في تنزيل برنامج إصلاح الإنارة العمومية بمختلف الشوارع عبر مراحل.

وأوضح ذات المُتحدث، أنه تم تفعيل هذه الاتفاقية مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والضرورية، ذلك لضمان الإستمرارية الاعتيادية لصيانة الإنارة العمومية، وتجويدها بمختلف أحياء وشوارع المدينة، على حدّ قوله.

ومن جهة أخرى، قال مستشار بالمجلس الجماعي المُسير بمكناس، أن نقطة الإنارة سيتم إدراجها ضمن جدول أعمال دورة فبراير 2022.

جذير بالذكر، أن ساكنة مدينة مكناس، تنتظر تجسيد هذه الإتفاقية على أرض الواقع، ذلك بعد مطالب ونداءات مُتعددة لمجلس جماعة مكناس، لرفع الضرر عن الساكنة وصيانة مشاكل الإنارة بالأحياء والشوارع.

 

About أحمد النميطة