بيان الحزب الإشتراكي الموحد فاس ‘نسجل الحياد السلبي للسلطات المحلية أمام تلاعب سمارة الإنتخابات بإرادة المواطنين وشراء الذمم واستغلال النفوذ’

بيان الحزب الاشتراكي الموحد فاس

اجتمع المكتب المحلي للحرب الاشتراكي الموحد بفاس يوم 17 شتنبر 2021 للتداول في الظروف التي رافقت مشاركة الحزب في الانتخابات الاخيرة، حيث سجل الحياد السلبي للسلطات المحلية أمام تلاعب سمارة الانتخابات بإرادة المواطنين، وشراء الذمم، واستغلال النفوذ. وبهذا يعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
• أن انتخابات 8 شتنبر 2021 قد شكلت انتكاسة جديدة وخيبة امل في سياق البناء الديمقراطي واعادة الثقة في المؤسسات والعمل السياسي.
• استنكاره الأساليب غير الاخلاقية التي يتم بها تدبير مشاورات تشكيل التحالفات لتدبير الشأن المحلي.
• إدانته الشديدة كل أشكال التحالفات المشبوهة التي لا تستحضر روح التوافق حول البرامج الانتخابية بقدر ما تستحضر التهافت المشين لاغتنام المناصب.
• التزامه بالعمل إلى جانب ساكنة فاس بروح نضالية عالية دفاعا عن مصالحهم ومصالح المدينة المشروعة.
• ينهي إلى علم ساكنة فاس ان التحالفات الهجينة والتي لا توحدها الرؤية والمنهج والفعل تدفعه إلى اتخاذ موقف المعارضة البناءة التي تهدف إلى النقد الايجابي واقتراح بدائل للنهوض بأوضاع مدينة فاس والدفاع عن مصالح ساكنتها.
وفي الاخير، فإن الحزب الاشتراكي الموحد بفاس يشجب بشدة تحالف السلطة والمال أثناء الحملة الانتخابية وخلال يوم الاقتراع أمام مكاتب التصويت. ويحيي عاليا المواطنات والمواطنين الذين وضعوا ثقتهم في مرشحات ومرشحي الحزب، كما يشد عاليا على أيادي كل المناضلات والمناضلين والمتطوعات والمتطوعين لتضحياتهم الجسيمة ولتحملهم مسؤوليات تدبير الانتخابات بكل نزاهة وشفافية امام إمكانيات مادية ولوجيستيكية جد محدودة. ويرحب بكل الراغبين والراغبات للانحراط الجاد في صفوف الحزب الاشتراكي الموحد دفاعا عن قضايا الشعب والوطن.
فاس يوم 17 شتنبر 2021

About محمد الفاسي