العقلاء فقط من يحسن الإنصات إلى الحكماء ‘ملك المغرب لا يريد أن يمد الحطب لزوجة أبي لهب’.. من تعليقات المغاربة على فتح الحدود

علق حساب على تويتر يفترض أنه لإحدى المغربيات، على خطاب الملك ليومه السبت، قائلة : (لا لفتح الحدود حدود المغرب ملك للمغاربة وليس للنظام وفتحهم يجب ان يكون باستفتاء شعبي لان من تضرر من تبعات الاستعمار واخطائه باقتطاع حدوده وضحايا الطرد التعسفي ردا على المسيرة الخضراء هو الشعب المغربي لهادا #لالفتحالحدود مع دولة اكلت حدودنا بدون شرع)

التغريدة نشرها حساب يحمل اسم الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، معلقا (هل تعاريضين خطاب وكلام ورغبة جلالة الملك محمد السادس؟)، فانهمرت التعليقات على تعليقه من عدد من متتبعي حسابه منها :

*بسم الله الرحمان الرحيم: ۞(وَإِن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)(61) صدق الله العظيم سورة الأنفال.

  • ليست معارضة و لاكن راه لآخرين براهش دابا غادي يردونا حنا طالبين و جينا نسعاوهم و هما حسن منا داكشي لاش كانطلبوهم … أ ودي نتا ف إسرائيل ماغاديش تفهم هادشي راه جارة سوء
  • نحن شعب من الاحرار يا كوهين. جلالة الملك لا يصادر حق شعبه في التعبير عن اراءهم بكل حرية مهما كانت اراءهم مخالفة للخط الرسمي للدولة.
  • ضربة قاضية للعصابة و الكابرانات لان الملك نفسه يؤكد للشعب الجزائري ان الكابرانات يخرطوا عليهم بقضية ان “المغرب حاب يحتلنا وحاب لينا الشر”. الملك شخصيا قام بازالة الشماعة التي كان يتكئ عليها نظام الكابرانات.
  • سياسة الدول ليست إتباع أهواء مواقع التواصل الإجتماعي. الكل كان ينتضر خطابا شعبويا هجوميا خصوصا لما يعيشه المغرب من مؤامرات . ملك المغرب لا يريد أن يمد الحطب لزوجة أبي لهب..

About محمد الفاسي