الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بفاس تسجل نتيجة صافية إيجابية بـ 71 مليون درهم وخزينة بمبلغ 413 مليون درهم

اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بفاس
بتاريخ 24 يونيو 2021

اجتمع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بفاس في دورته العادية بتاريخ 24 يونيو 2021 تحت رئاسة السيد سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، وبحضور السيد عامل إقليم صفرو والسيد الكاتب العام لعاملة مولاي عقوب و رئيس جماعة فاس والسادة أعضاء المجلس الإداري للوكالة وممثلي الإدارات المعنية، وقد خصص هذا الاجتماع أساسا لتدارس والمصادقة على الحسابات الرسمية للوكالة برسم السنة المالية 2020.
خلال هذا الاجتماع، قدم السيد حنفي أبوكير المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء بفاس لأعضاء المجلس الإداري عرضا مفصلا حول جميع المؤشرات التقنية والتجارية والمالية لسنة 2020 حيث ورغم جائحة كورونا COVID-19 بلغت الاستثمارات المنجزة 233 مليون درهم، همت مشاريع تهدف إلى مواكبة التطور العمراني والاقتصادي والاجتماعي التي تعرفه كل من مدن فاس، صفرو، البهاليل والمراكز والمتعلقة بالبنية التحتية، في قطاعات الماء الصالح للشرب، التطهير السائل وتوزيع الكهرباء.
كما حافظت الوكالة على توازناتها المالية عبر تحقيق نتائج مالية ايجابية حيث تم تسجيل نتيجة صافية إيجابية بـ 71 مليون درهم وخزينة بمبلغ 413 مليون درهم مما مكن من احترام الوكالة لالتزامها بإنجاز استثمارات مهمة مع استقرار مدة تسديد ديون ممونيها. أما فيما يخص مردودية قطاع الماء الصالح للشرب فقد ارتفعت إلى 78.07% والى 92.90% بالنسبة لقطاع الكهرباء.
هذه الإنجازات كان لها أثر إيجابي على ظروف توزيع الماء الصالح للشرب بمدن فاس، صفرو، البهاليل والمراكز وضمان استمرارية التوزيع في ظروف جيدة من الصبيب والضغط وتحسين قدرة التخزين ومردودية الشبكة، كما مكنت من الحفاظ على البيئة وتحسين تدبير المياه المطرية و الاستغلال الأمثل لشبكات التطهير السائل و تقويتها. أما في قطاع الكهرباء مكنت هذه لإنجازات وخصوصا بداية تشغيل مركز التسليم الرابع ويسلان 2×70 MVA 225/20KV سيمكن من تأمين تزويد مدينة فاس بالكهرباء و مواكبة التطور الصناعي و العمراني.
هذا وبعد الدراسة المستفيضة والمناقشة، صادق أعضاء المجلس الإداري للوكالة بالإجماع على الحسابات الرسمية للوكالة برسم سنة 2020 بعد التصديق عليها بدون تحفظ من طرف المدقق الخارجي.
في نهاية هذا الاجتماع هنأ الرئيس وأعضاء المجلس الإداري للوكالة المدير العام للوكالة وجميع أطر ومستخدمي الوكالة على كفاءتهم وفعاليتهم في تدبير الخدمات المقدمة للمواطنين وطالبوهم ببذل المزيد من الجهود لإنجاز المشاريع المبرمجة وتحسين الخدمات المقدمة لتكون في مستوى انتظارات وتطلعات المواطن.
اختتم هذا الاجتماع برفع برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بفاس.

About محمد الفاسي