نادي الربوتيك والإبتكار ينظم الدورة الثانية للمسابقة الافريقية “African Robotic Brains’21” بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس

أحمد بلبول/ مكناس لفاس نيوز ميديا

نظم نادي الربوتيك والابتكار فنون ومهن في إطار أنشطته السنوية الدورة الثانية للمسابقة الافريقية “African Robotic Brains’21” بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس يومي 29 و 30 ماي 2021 حول موضوع: “الروبوتيك الصناعي وتحت عنوان”supply chain à l’ère de logistique 4.0” ، مسابقة شهدت حضورا وازنا ومشاركة ناجعة للطلبة المهندسين بمجموعة من المدارس الوطنية والافريقية.


هذا، فقد كان اليوم الأول مخصصا لمرحلة التصفيات حيث تميز بتأهل ست فرق من المدارس المشاركة تمكنت من اجتياز كافة المهمات الموجهة إليها بنجاح إضافة إلى مسابقة لاختيار أحسن مشروع مبدع لهذه الدورة ضمن مشاريع مبدعة يقدم بها الطلبة المهندسون.
أما اليوم الثاني، فقد ابتدء بكلمة الدكتور العمراوي يوسف مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن، بكلمة ترحيب لكل المشاركين وشرح المهام التي تقوم بها هذه المؤسسة الوطنية من تداريب وتكوينات في مجال الفنون والمهن وخصوصا ميدان الروبوتيك الصناعي. كما تقدم الأستاذ الباحث السيد: صبور جلال بكلمة شرح مفهوم صناعةالروبوتيك والصناعة العصرية (أو الثورة الصناعية الرابعة industrie 4.0 ) ومزاياه في عهدنا الحالي والمغرب الجديد الذي يواجه تحديات الصناعة الحديثة من صناعة السيارات وصناعة الطائرات.
برحاب قاعة الندوات بالمدرسةالوطنية العليا للفنون والمهن.
كما أقيم حفل شاي على شرف المدعويين بحضور وسائل الإعلام ولجنة نادي الروبوتيك والابتكار المنظمة للمسابقة، قبل المرور مباشرة إلى قاعة المؤتمرات حيث دارت أطوار المرحلة النهائية وسط روح تنافسية عالية من لدن الفرق المتأهلة و تسيير محكم من طرف أعضاء النادي.

About محمد الفاسي